عادي
14 % متوسط نمو الأسعار

الصينيون على خط المنافسة على عقارات دبي الفاخرة في 2023

22:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير

يتوقع المتابعون أن المستثمرين الصينيين الأثرياء سيصبحون المنافس الأكبر للروسيين على عقارات دبي الفاخرة في عام 2023، وأن يزيد المستثمرون الأوروبيون استثماراتهم في أصول العقارات السكنية الراقية في دبي هذا العام بسبب معدلات التضخم المرتفعة في بلدانهم.

وكان الروسيون ذوو الثروات الكبيرة أكثر المشترين في قطاع العقارات الراقية في دبي في عام 2022 بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

ومن المتوقع أن تشهد حصة المشترين الدوليين في قطاع الإسكان الفاخر، الأكثر رواجاً في دبي، ارتفاعاً حاداً في عام 2023 بقيادة المستثمرين الصينيين الأثرياء بعد رفع القيود المتعلقة بكوفيد- 19 في بلادهم؛ وفقاً لدراسة حديثة للسوق. وبحسب دراسة حديثة أجرتها «رياليست» فإن الزيادة الطفيفة في تدفق المستثمرين الدوليين الجدد ستؤدي إلى قفزة بنسبة 14% في قطاع العقارات الفاخرة في الإمارة هذا العام.

الصورة

 

وتوقعت الدراسة أن تنمو بعض المناطق السكنية الأكثر طلباً، مثل داون تاون دبي ونخلة جميرا، بنسبة 7% من حيث القيمة في عام 2023، تليها دبي مارينا بنسبة 6%، وخليج جميرا بنسبة 5%، وبلوواترز بنسبة 2%. وتُصنف العقارات السكنية الرائعة في بلوواترز حالياً من بين أغلى العقارات في الإمارة بمتوسط أسعار يقدر ب 20 مليون دولار؛ بمتوسط سعر قدم مربعة يبلغ نحو 10 آلاف دولار.

وبالمقارنة مع هذا فإن العقارات السكنية الراقية في جميرا باي ووسط مدينة دبي أقل تكلفة حيث يبلغ متوسط الأسعار في الأولى 7 ملايين دولار وفي الثانية 3.2 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2592rvyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"