عادي
مجلس راشد بن حميد يلقي الضوء على سوق العمل

توظيف 28 ألف مواطن في القطاع الخاص خلال 2022

01:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عجمان: أمير السني

سلط مجلس راشد بن حميد النعيمي الرمضاني، الضوء على سوق العمل الإماراتي ومواكبة المتغيرات بخطوات متسارعة، موضحاً جهود الدولة ورؤى القيادة الحكيمة في دفع عجلة الاقتصاد والارتقاء بمنظومة الاستثمار.

ورحّب الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، والذي حل ضيفاً ومتحدثاً بالجلسة، برفقة فريق عمله وبحضور نخبة من أهل الاختصاص والخبراء وصناع القرار. وأكد أن سوق العمل يحظى بدعم كبير ودائم من القيادة الحكيمة.

من جهته، تحدث الدكتور عبد الرحمن العور في الجلسة التي أدارها الإعلامي محمد سالم، عن دعم القيادة الرشيدة ورؤيتها في المحافظة على تميز سوق العمل الإماراتي وتحقيق أفضل النتائج عاماً بعد عام، مبيناً أن الدولة قدمت نموذجاً واعداً وحيوياً ومميزاً في المنطقة والعالم، حيث تمكنت من جذب رؤوس الأموال والمواهب العالمية.

وأضاف: «حققنا أرقاماً سجلت في الاقتصاد الوطني أعلى من عام 2019، وشهدنا طفرة في نمو سوق العمل بمعدلات عالية، وفي عام 2022 شهدنا زيادة في عدد الشركات المسجلة، لتتمكن دولتنا من جذب المواهب والعمالة الماهرة، نتيجة للثقة الكبيرة بسوق العمل».

واستعرض العور عدد المواطنين في القطاع الخاص والذي لم يكن يتجاوز توظيف 1500 مواطن سنوياً، فيما شهد عام 2022 توظيف أكثر من 28 ألف مواطن ومواطنة، كما ينتفع من منظومة «نافس» أكثر من 50 ألف مواطن ومواطنة، متضمنةً دعم التأمين والمعاشات وعلاوة الأبناء ودعم الرواتب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b9yrz48

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"