عادي
قيمة الواحدة تتجاوز الـ 100 مليون درهم

دبي تسجل 7 صفقات عقارية فاخرة خلال الربع الأول بـ 1.15 مليار درهم

22:45 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: ملحم الزبيدي

شهد سوق دبي العقاري تسجيل 7 صفقات مليونية تجاوزت قيمتها حاجز ال 100 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، واستحوذت كل من منطقتي «جزيرة 2» و«الوصل» على هذه الصفقات. وجاءت أعلى هذه الصفقات في «جزيرة 2» بقيمة 410 ملايين درهم، ثم جاءت صفقتان ب 160 و119 مليون درهم في نفس المنطقة، وجاءت الوصل في المركزين الرابع والخامس من خلال صفقتين بقيمة 118 و117 مليون درهم، وعادت «جزيرة 2» في المركزين السادس والسابع بقيمة 116 مليون درهم، و110 ملايين درهم على التوالي. وبذلك يتجاوز إجمالي الصفقات السبع 1.15 مليار درهم.

وكانت أعلى صفقة سكنية سجلها القطاع العقاري في الإمارة خلال العام 2022 صفقة بقيمة 600 مليون درهم نتجت عن شراء الملياردير موكيش أمباني قصراً في «نخلة جميرا».

كما تم الإعلان عن بيع فيلا قيد الإنجاز في دبي تبلغ قيمتها 350 مليون درهم، مما يجعلها من بين أغلى العقارات التي يتم إدراجها في سوق دبي العقاري وتقع في جزيرة جميرا باي. وجاءت فيلا «كاسا ديل سول»، الذي تطورها «ألباغو العقارية»، بقيمة 302.5 مليون درهم في المركز الثالث، ثم فيلا أخرى في «نخلة جميرا» لرجل الأعمال الملياردير أمباني بقيمة 280 مليون درهم.

أما أغلى الشقق التي تم بيعها في عام 2022، فجاءت من نصيب مشروع «أتلانتس ذا رويال» ضمن «نخلة جميرا» بقيمة 180 مليون درهم و163.4 مليون درهم.

تتجسد شعبية دبي بكثرة الخيارات لتملك العقارات الفاخرة بين المشترين الذين يستفيدون من النمو والنشاط الملحوظ الذي يشهده القطاع خلال العامين الماضيين بعد النجاح بتجاوز جائحة «كورونا»؛ حيث استقطب السوق المحلي جيلاً جديداً من السكان الأثرياء على مجموعة المنازل التي ترقى إلى مستوى طموحاتهم ورغباتهم.

تشمل الفئات الأكثر طلباً على العقارات الفاخرة في دبي، حسب صحيفة «فاينانشيال تايمز»، الأوروبيين الباحثين عن حياة مشمسة ومنخفضة الضرائب، والمصرفيين الهاربين من قيود فيروس كورونا في آسيا، إضافة إلى الهنود الأثرياء الباحثين عن منازل ثانية وبرنامج إقامة طويل الأمد؛ حيث تتيح دبي الإقامة الذهبية، فضلاً عن الروس الذين يبحثون عن الملاذات القليلة المفتوحة لهم منذ الحرب في أوكرانيا.

وتوقعت «يونيك بروبرتيز» أن تستمر الأسعار في الارتفاع عام 2023 والتي تشير إلى احتمالية زيادة كلفة العقارات الرئيسية بنسبة 13.5%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt3bw49x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"