عادي
الوحدة ينهي القمة من دون أي تسديدة على مرمى «الملك»

كوزمين ينفجر غاضباً: الشارقة أقل الأندية صرفاً

23:51 مساء
قراءة 3 دقائق
1
كوزمين . إسماعيل مطر يسيطر على الكرة بمضايقة شاهين(تصوير: محمد السماني)

أبوظبي:«الخليج»
حصد الوحدة والشارقة نقطة خاسرة بعد تعادلهما صفر- صفر في القمة التي أقيمت بينهما على استاد آل نهيان في الجولة 21 لدوري أدنوك للمحترفين.

ومع بقاء 5 مباريات فقط للفريقين، فان مسألة منافستهما على اللقب أصبحت صعبة، ولاسيما أن الوحدة ابتعد قبل لقاء شباب الأهلي والعين الذي أقيم أمس 4 نقاط عن الصدارة، والشارقة 6 نقاط.

كان لافتاً في القمة ورغم حاجة الفريقين للفوز، السلبية الهجومية، حيث سنحت للشارقة 3 فرص فقط على المرمى تألق الحارس محمد الشامسي في التصدي لكرتين منها لدجانيني ببراعة، في حين أنهى الوحدة اللقاء من دون أي تسديدة على مرمى عادل الحوسني، في مفارقة سلبية تحصل معه لأول مرة منذ سبتمبر 2021، حين فعل الأمر نفسه وقتها أمام شباب الأهلي.

وبدا أن الشارقة يحضر نفسه للكأس، حيث يلتقي عجمان الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي كأس رئيس الدولة، لذلك فإن مدربه الروماني كوزمين لم يبد شراسة هجومية وحافظ على التوازن الذي جعله يخرج بشباك نظيفة في 13 مباراة من أصل 21 وهي نسبة عالية جداً.

ويعرف كوزمين جيداً أن المنافسة على لقب الدوري انتهت بعد الخسارة أمام خورفكان في الأسبوع 17، لذلك فإن هدفه الآن حصد مركز متقدم ليس أكثر.

وكان لافتاً أن كوزمين أنفجر غاضباً عندما سئل في المؤتمر الصحفي عن الصرف الكبير للشارقة، ومع ذلك لم يستطع الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري.

وفسر كوزمين ان فريقه كان أقل الفرق صرفاً مقارنة بالأندية الكبيرة الأخرى، واستطرد: ماذا تريدون منا، لقد حصدنا بطولتين هذا الموسم، ولايزال هناك من ينتقدنا.

وقال المدرب الروماني: نحن لم ندفع مبالغ كبيرة لضم لاعبين لأنهم أتوا في صفقات انتقال حر، وتوجد أندية أخرى صرفت أكثر منا، لكن الكلام عن لاعبي الشارقة دون غيرهم يستمر، يمكن أن تجلب ميسي إلى فريقك ولاتحرز بطولة، وهذا أمر طبيعي في كرة القدم، لكن نحن باللاعبين الموجودين ربحنا بطولتين، ورغم ذلك هناك دائماً كلام عن الأجانب الذين تعاقد معهم الشارقة، ودائماً أسمع نفس النقاش ونفس النغمة، إن الشارقة دفع مبالغ كبيرة.

وكشف كوزمين أن البوسني بينايتش تخلى عن نصف راتبه مع ناديه السابق برشلونة حتى يأتي ويلعب للشارقة، مؤكداً ان المبالغ التي تطرح في الشارع الرياضي لصفقات الشارقة غير صحيحة.

وعن مباراة الوحدة، قال كوزمين: تحكمنا في المباراة وكنا ننتظر مواجهة أصعب بالنظر إلى قوة الوحدة وهذا لم يحصل، ولم نسمح للوحدة بالتسديد على مرمانا، بعدما حافظنا على التوزان في اللعب، وبالنسبة لنا أتيحت لنا 3 فرص، وعندما تواجه الوحدة على أرضه، وتتاح لك الكثير من الفرص ولا تسجل، فهذه مشكلة.

اعتذار

من جهته، اعتذر إسماعيل مطر نجم الوحدة من جمهور «العنابي»، وقال: نعتذر من جمهور الوحدة كنا نريد أن نخرج بنتيجة إيجابية لكن هذه كرة القدم ويجب احترام أحكامها.

وتابع: لايوجد لاعب يريد الخسارة أو التعادل، ونحن اجتهدنا وبذلنا ولم نحصل على النتيجة التي نريد.

في المقابل، قال الهولندي آرنو بويتنويج، مدرب الوحدة: «لم نلعب مباراة سيئة، الفوز كان هدف الفريقين.. لكن المواجهة انتهت بالتعادل، ولنرى ماذا سيحدث في مباريات السبت، لمعرفة وضع المنافسة في جدول ترتيب أندية الدوري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yswjk5sr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"