عادي

كيف يلجأ المحتالون لتصيد ضحاياهم رقمياً؟

22:18 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

 

تعتبر حماية العملاء من الاحتيال من الأولويات القصوى بالنسبة للبنوك والمصارف العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تحفل بسجلها الناجح في الحفاظ على أمن حسابات عملائها باستمرار.

ومع ذلك، يبحث المحتالون عبر الإنترنت دائماً عن طرق جديدة لاختراق الحسابات المصرفية، باستخدام أساليب متطورة وانتهازية قد تستغل ثقتك، وتؤدي بالنتيجة إلى نجاح خططهم للسرقة.

  • التسوق الذكي عبر الإنترنت

يعمد الكثيرون إلى استخدام خدمات التسوق عبر الإنترنت، لكونها تقدم خيارات واسعة من المنتجات مع إمكانية التوصيل بسهولة إلى المنازل، ومع عروض ترويجية خاصة بأفضل الأسعار. لكن، يستخدم المحتالون عبر الإنترنت أساليبهم للتصيد والاحتيال عبر تقليد هذه المواقع لذا يجب الحذر واتباع كافة الخطوات اللازمة للحفاظ على أمن معلوماتك، للتأكد أولاً من استلامك بضائع أصلية، وأيضاً لحماية بيانات حسابك أو بطاقتك الائتمانية.

يمكنك اتباع خطوات بسيطة لحماية نفسك من الاحتيال، والحفاظ على أمن حسابك عند التسوق عبر الإنترنت:

  • احرص على الاتصال بشبكات الإنترنت الآمنة لضمان أمن قناة معاملات الدفع الرقمية
  • تجنب التسوق من المواقع التي تطلب أكثر من المعلومات الرئيسية الاعتيادية
  • تأكد من أن رابط الموقع الذي تستخدمه يبدأ ب https (وجود حرف s بعد http و/أو علامة القفل) في صفحة الدفع لكون هذه الروابط أكثر أماناً
  • لا تنقر على الروابط في رسائل التصيد الإلكتروني، فقد تجد نفسك في صفحة مزيفة مقنعة
  • إذا كان الموقع الذي تستخدمه يقدم عروضاً ترويجية مبالغاً فيها، كن على حذر؛ ومن الأفضل أن تتسوق من مواقع التجارة الإلكترونية الأصلية والآمنة.

أبلغ بنكك بمحاولات الاحتيال

تعتبر حماية معلومات وحسابات عملائنا من أهم أولويات البنوك والمصارف؛ وهي تؤكد على أن البنك لن يتواصل معك للحصول على معلومات سرية أو شخصية، وعليك الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحوادث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8h7z8x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"