عادي
يشارك محمد رمضان بطولة العمل

منذر رياحنة: دوري في «جعفر العمدة» مختلف

00:58 صباحا
قراءة 3 دقائق
منذر ريحانة

القاهرة : حسام عباس
يشارك الفنان الأردني منذر رياحنة في بطولة مسلسل «جعفر العمدة»، ويكرر لقاء النجم محمد رمضان الذي عمل معه قبل ذلك في مسلسل «موسى»، ولديه مسلسل آخر بعنوان «السجل الأسود» مع المخرج جميل جميل المغازي، لكنه خرج من السباق الرمضاني، كما أنجز دوره في مسلسل «أرواح خفية» مع سمية الخشاب، وقد أنهى تصوير فيلم جديد بعنوان «قبل النهاية» عن الإرهاب و«داعش» في ليبيا، لكنه يدافع بقوة عن فيلم «الحارة» الذي شارك فيه وتعرض لانتقادات.

أهتم برأي الجمهور وأحترم نقد المتخصصين

أتحمس للأعمال التي تشبه «السجل الأسود»

حدثنا عن تجربة العمل في مسلسل «جعفر العمدة»؟

- سعيد جداً بالعمل مجدداً مع محمد رمضان في مسلسل «جعفر العمدة»، فهو نجم مهم، وصديق عزيز، والعمل معه مكسب كبير، وقد استفدت الكثير من تجربتي معه في مسلسل «موسى»، ألعب خلال الأحداث شخصية «شوقي فتح الله» وهو شخص شرير، وبينه وبين «جعفر» صراع خفي، وقد أحببت الشخصية ووجدتها تركيبة صعبة ومستفزة لأي ممثل، وأتمنى أن تحقق صدى جيداً مع الجمهور».

ماذا عن مسلسل «السجل الأسود» مع خالد سليم؟

- مسلسل قوي ومختلف وألعب خلاله تركيبة جديدة مع فريق رائع يضم خالد سليم ومي سليم وهالة فاخر ودينا، مع المخرج جميل جميل المغازي لكنه خارج موسم رمضان؛ بسبب صعوبة تنفيذه ويحتاج إلى وقت أطول لإعداده بشكل جيد ولكني شخصياً متحمس لهذا العمل وهو من المسلسلات التي أحبها وأشارك فيها بحب وشغف بسبب موضوعه الشيق والمختلف.

ماذا جذبك للعمل في مسلسل «أرواح خفية»؟

- المسلسل يدور في قالب الإثارة والتشويق وألعب خلاله شخصية تمثل حالة فنية جديدة لم أقدمها من قبل لرجل صعيدي ينتقل من حياة الفقر للثراء ولكن هل يحدث هذا بشكل شرعي؟.. هذا ما ستجيب عنه الأحداث وهو عمل يضم مجموعة متميزة من الأسماء منهم سمية الخشاب، نضال الشافعي، فراس سعيد، نهلة سلامة، دينا وعارفة عبد الرسول للمخرج إبرام نشأت.

شر مقبول

لماذا تتكرر أدوار الشر معك؟

- لا أعتقد أني كررت نفس شكل أدواري حتى إن كانت تركيبات شريرة وجميعها كانت مختلفة والشر في كل عمل له مبرراته المختلفة، ولا أعرف سر تكرار ترشيح المخرجين لي في أدوار الشر، لكن الجميل أن الجمهور يتقبل أدواري من تلك النوعية ويتفاعل معها.

لماذا استقبلت نقد فيلم «الحارة» برفض وعنف؟

- لأنه فيلم واقعي قدم شريحة موجودة في المجتمع الأردني بكل شفافية، ودافع عنهم ولم يشوههم، وإذا كان البعض لم تعجبه ألفاظ العمل فهؤلاء أنفسهم يسمعون في الشارع وربما في مؤسساتهم ما هو أفظع مما قدمه الفيلم.

ألا تتقبل النقد ببساطة؟

- بالعكس، أنا أول من ينتقد نفسي وأحب من يعرفني أخطائي، لكني لا أحب أن ندفن رؤوسنا في الرمال ونخفي مشاكلنا وعيوبنا ونتغاضى عن معاناة الناس، أهتم جداً بمن يرشدني ويعرفني أخطائي، لكني لا أعترف سوى بالنقد الموضوعي من المتخصصين وأصحاب الأقلام المحايدة.

قبل النهاية

شاركت في بطولة فيلم «قبل النهاية» بدور إرهابي.. ماذا تقول من خلاله؟

- الفيلم مضمونه رسالة حب للشعب الليبي يطرح قضيته وما تعرض له في العقد الأخير، بسبب الإرهاب على أرضه والشخصية التي أقدمها لإرهابي تسبب في مشاكل وعنف للجيش الليبي وهو تركيبة صعبة ومرهقة لكن الرسالة قوية وضد الإرهاب وهي انتصار للحب والسلام والنهضة التي يستحقها شعب ليبيا.

ماذا عن تعدد أدوارك بأكثر من لهجة وبأكثر من بلد عربي؟

- هذا تحد كبير وفخر لي وشرف، فأنا أفخر بأني فنان عربي وأحب أن أصل إلى الجمهور العربي في كل مكان لكن ستظل لمصر مكانة خاصة، لأن العمل الفني فيها يصل إلى الجمهور في الوطن العربي كله.

ماذا يدفعك لمغامرة إخراج فيديو كليب للمطرب فضل شاكر؟

- أحب التجريب، أنا أحب فضل شاكر كمطرب وتعاطفت معه في تجربته القاسية، وأخرجت له كليب «قاعد مكانا» كرسالة حب لخروجه من الظلام إلى النور.

ما الذي ننتظره منك من أعمال جديدة بعد رمضان؟

- سوف أستكمل تصوير مسلسل «السجل الأسود»، وهناك مسلسل جديد بعنوان «أمل» مع أحمد العمري وعبير عيسى ومارجو حداد وشمم الحسن للمخرج محمد لطفي كذلك هناك فيلم بعنوان «رجل الكمين» للمخرج أشرف العبادي يدور عن تجارة المخدرات وألعب خلاله شخصية جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4d4yzmjz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"