عادي

اتفاقية بين قطر للطاقة و«شل» بشأن الاستكشاف البحري قبالة موريتانيا

13:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وقعت قطر للطاقة اتفاقية مع شركة «شل»، تستحوذ بموجبها على حصة 40% في المنطقة C10 البحرية الاستكشافية الواقعة قبالة شواطئ موريتانيا.
وبموجب الاتفاقية، التي ستخضع للموافقات الرسمية الاعتيادية من قبل الحكومة الموريتانية، ستمتلك قطر للطاقة حصة تبلغ 40% في اتفاقية الاستكشاف والإنتاج الخاصة بالمنطقة C10، بينما ستمتلك «شل» (المشغل) حصة تبلغ 50%، والشركة الموريتانية للمحروقات نسبة 10%.
ووصف المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، «الاتفاقية بالفرصة للمساهمة في قطاع التنقيب والاستكشاف والإنتاج في موريتانيا، والتي ستعزز رقعة تواجد قطر للبترول الاستكشافية في القارة الإفريقية»، متطلعاً إلى «برنامج استكشاف ناجح».
وأضاف: «يسعدنا أن نتعاون في هذه الفرصة مع شريكنا الاستراتيجي شركة شل ومع الشركة الموريتانية للمحروقات، ونتطلع للتعاون مع حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وأوجه الشكر لهم ولشركائنا على دعمهم وتعاونهم القيم».
وتبلغ مساحة المنطقة C10 حوالي 11,500 كيلومتر مربع، وتبعد حوالي 50 كيلومتراً عن سواحل موريتانيا في مياه تتراوح أعماقها بين 50 و2,000 متر.
(قنا)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xte97a7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"