عادي

«رمضان دبي» يستقطب 110 آلاف مصلٍّ للتراويح

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أدى 110 آلاف مصل صلاة التراويح في الأسبوع الأول من الشهر الفضيل في المساجد التي تضم فعاليات «رمضان دبي 1444ه 2023م» منها 50 ألفاً لفعالية قرّاء دبي و«60» ألفاً لجوامع نخبة القراء.

تنظم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي فعاليات رمضان دبي تحت شعار «رمضان دبي مع من نحب» وبرعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وتقام فعاليتا «قرّاء دبي» و«نخبة القرّاء» معاً في 29 جامعاً وموقعاً في إمارة دبي، وجامع مدينة «إكسبو دبي»، بمشاركة 134 قارئاً من داخل الدولة وخارجها،.

وكرمت الدائرة خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، عدداً من مشاهير القرّاء منهم القارئ الشيخ عادل ريان، والشيخ عبد العزيز بن بليلة، من المملكة العربية السعودية الشقيقة. وتقام الفعاليتان في مساجد غمارة دبي.

ويضمّ «رمضان دبي» حزمة من الأنشطة والفعاليات الثقافية الإسلامية المصاحبة وشارك فيها نحو 3500 مشارك في أنشطة الثقافة الإسلامية خلال الأسبوع الأول من رمضان، وتمثلت في «ختمة وتدبر» ومسابقة موظفي حكومة دبي «الموظف الحافظ»، وبرنامج «فإني قريب» بعنوان «وقفة مع أفضل سورة».

ومحاضرات للنساء في مسجد مردف الكبير، ومحاضرات مراكز التحفيظ، ودورات الحفظ والمراجعة، ومجالس رمضان «عندما تتصافح القلوب»، وتقديم (38) محاضرة، بعنوان «دورة رمضان ورسوخ البيان»، و(20) محاضرة بعنوان «دورة قصة وتعليق».

جوامع الأسبوع

من أبرز جوامع «قرّاء دبي» جامع الشيخ راشد بن سعيد بزعبيل، وجامع الشيخة هند بنت مكتوم بزعبيل، وجامع الشيخ راشد بن محمد (الخليج التجاري)، وجامع الشيخ راشد بن محمد (منطقة الحضيبة)، وجامع القصر (منطقة حتا)، وجامع القراءات العشر (محمد خميس البادي) بمنطقة مردف، وجامع إكسبو دبي.

ومن أبرز جوامع «نخبة القراء» جامع الشيخ محمد بن راشد وجامع محمد حسن الشيخ بالطوار، وجامع راشد بن محمد بالمحيصنة 4، وجامع ناصر بن صالح لوتاه، وجامع الخوانيج الكبير، وجامع مردف الكبير، وجامع العوير الكبير، وجامع الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، وجامع جميرا الكبير.

والفعاليات المصاحبة الأخرى كالمجالس الرمضانية، وبرامج خيرية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، وأنشطة وبرامج إعلامية وثقافية اجتماعية متنوعة.

https://tinyurl.com/29b8rcsp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"