عادي

صدور العدد 591 من مجلة «الجندي»

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أصدرت مجلة «الجندي» التابعة لوزارة الدفاع عددها رقم 591 لشهر إبريل 2023، وتناولت المجلة في عددها الجديد باللغتين العربية والإنجليزية، بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية وأهم الفعاليات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية.

وجاءت «كلمة الجندي» تحت عنوان «دولة اللامستحيل»، حيث قالت فيها: «الإمارات دولة اللامستحيل ونموذج البناء والإنجاز والعطاء أصبح اسماً ملازماً لها، وبه تُعرف، كيف لا وقد تحولت بين عشية وضحاها من دولة فتية ناشئة إلى دولة متقدمة تغزو الفضاء وتعانق القمر، من دولة كانت بالأمس تعتمد على البترول كمصدر أساسي للدخل إلى دولة علم وأبحاث ترتاد الكواكب وتدخل عالم الفضاء من أوسع أبوابه».

ويرصد العدد الجديد لمجلة «الجندي»، أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية، وأخبار جديد السلاح والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري.

وجاء ملف مجلة «الجندي» الرئيسي لعدد شهر إبريل 2023 تحت عنوان «ChatGPT وحروب المعلومات المستقبلية.. من يتحكم ليسيطر؟».

وفي باب «دراسات وتحليلات»، أعدت مجلة «الجندي» دراسة، بعنوان: «وتحركت عقارب ساعة يوم القيامة»، ودراسة أخرى بعنوان: «كيف تستعد الجيوش لتداعيات التغيرات المناخية؟».

وأفردت المجلة مساحات من صفحاتها لاستعراض آراء وتحليلات نخبة من الكتّاب الإماراتيين والعرب للحديث عن مختلف القضايا والأمور التي تهم القراء.

يشار إلى أن مجلة «الجندي» تأسست في عام 1973، وصدر العدد الأول منها في شهر أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة بدولة الإمارات.(وام)

https://tinyurl.com/3dah4unf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"