عادي

عبر «دمية» وDNA.. تركية تصل إلى طفلتها بعد شهرين من الزلزال

20:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة الخدمات الاجتماعية والأسرة التركية، الأحد، تسليم طفلة تبلغ من العمر 3 أشهر ونصف الشهر إلى والدتها، عقب التأكّد من هويتها بعد إجراء فحص الحمض النووي DNA للطفلة ووالدتها على حدّ سواء، حيث أظهرت النتيجة الصلة بينهما.

ولم يكن لدى السلطات أي بياناتٍ للطفلة بما في ذلك اسمها عندما تم إخراجها من تحت الأنقاض بعد مرور 128 ساعة من حدوث الزلزال، إذ تمّ نقلها من ولاية أنطاكيا عقب إخراجها من تحت الأنقاض إلى مستشفى بمدينة أضنة لتلقي العلاج.

ومن ثمَّ إلى مأوى في العاصمة أنقرة، رفقة دميتها الصغيرة، التي كانت المفتاح بالنسبة لأسرتها للتعرّف إلى طفلتهم الصغيرة التي فقدت والدها وشقيقيها الاثنين جرّاء الزلزال، وفقاً لـ «العربية نت».

وقامت وزارة الخدمات الاجتماعية والأسرة بلمّ شمل الأم ياسمين باغ داش، مع طفلتها بعد 54 يوماً من الزلزال، بحضور الوزيرة ديريا يانيك في ولاية أضنة، حيث تعيش الأم بعدما هُدِم بيتها في أنطاكيا.

من جانبها، قالت يانيك في تصريحاتٍ نقلتها وسائل إعلام تركية، إن والدة الطفلة تستمر في تلقي العلاج بعد إصابتها جرّاء الزلزال، لكن رغم ذلك ستعيش الطفلة برفقتها، إذ لا يوجد ما يمنع ذلك بعد التأكد من هويتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rjk3t9p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"