عادي

فيرستابن يهدد بالاعتزال بسبب سباقات السرعة

11:44 صباحا
قراءة دقيقتين
فيرستابن يحيي الجمهور قبل سباق أستراليا
متابعة: ضمياء فالح
هدد الهولندي ماكس فيرتسابن سائق ريد بول للفورمولا1 وحامل اللقب باعتزال الرياضة في حال إقامة سباقات سرعة بدلاً من أيام التجارب في أسابيع السباقات؛ وذلك بعد إظهار المدير التنفيذي للفورمولا1 ستيفانو دومينكالي رغبته بتقديم تجارب أكثر، لإمتاع الجمهور من الجمعة إلى الأحد من خلال تقليل فترة التمرينات.
وعلى الرغم من تفاوت وجهات نظر المجتمعين فإن فيرستابن سارع إلى حسم موقفه وقال: «آمل ألا تحدث تغييرات كثيرة وإلا لن أبقى في السباقات طويلاً. لست محبذاً للفكرة بمجملها، نحن أصلاً نتنافس في سباقات كثيرة بالموسم وعندما نضيف إليها سباقات أخرى لإمتاع الجمهور سيرتفع الضغط».
وتابع فيرستابن: «نحن نتوجه لمواسم نخوض فيها 24 أو 25 سباقاً وإن رفعت هذا العدد فلن يستحق مني المواصلة لأنني لن أستمتع بهذا التغيير. سباق السرعة الذي يقترحونه هدفه النجاة وليس السباق، لا جدوى من المخاطرة عندما تكون لديك سيارة سريعة، أفضل الإبقاء على سيارتي بخير وضمان سلامتها لتخوض سباقاً جيداً يوم الأحد. حتى لو غيرت التشكيلة أنا لا أجد DNA الفورمولا 1 في هذا النوع من سباقات السرعة. فورمولا1 تتعلق بتقديم أفضل أداء في التصفيات وسباق مدهش يوم الأحد بمسافات طويلة. السباقات حتى الآن جيدة وكيف تريد تطويرها؟ تجعل السيارات أكثر قرباً وتدخل المزيد من الفرق في المنافسة، 6 أو 7 فرق. هذا سيكون جنونياً ثم بعدها لن ترغب في تغيير شيء». في المقابل، أيد سائقا فريق مرسيديس البريطانيان لويس هاميلتون وجورج راسل فكرة سباقات السرعة، وقالا: إنها تضيف مزيداً من الحماس والإثارة كما حصل عند تجربتها في سباق سيلفرستون قبل عامين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53ryrbeh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"