عادي

ليالي رمضان تنطلق في سيناء احتفالاً بانتصارات رمضان

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
انطلقت في مدينة العريش المصرية، عاصمة شمال سيناء ليالي رمضان الثقافية للمرة الأولى، بالتزامن مع ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.
وشهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مساء السبت، انطلاق الفعاليات الثقافية والفنية، بقصر ثقافة العريش؛ وذلك للمرة الأولى منذ تشغيله.
وتنظم هذه الليالي، الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، ضمن فعاليات البرنامج المركزي لوزارة الثقافة بالمحافظات؛ حيث من المقرر أن تقام الاحتفالات في مختلف قصور الثقافة على مستوى محافظة شمال سيناء.
وشملت الفعاليات إقامة معرض تشكيلي لفناني سيناء، ومعرض للكتاب من إصدارات قصور الثقافة، ومعرض للمشغولات اليدوية، والحرف البيئية السيناوية.
كما تضمنت الفعاليات عرضاً فنياً لفرقة العريش للفنون الشعبية، قدمت خلاله بعض الرقصات الفلكلورية منها: الدبكة السيناوية، وقيم الأفراح، والدحية، ورجال سيناء، إلى جانب عرض فني لفرقة بني سويف للفنون الشعبية، بدأت برقصة العصا، والحرفيين، والتنورة. شهد الحفل تكريم فرقة بني سويف، تقديراً لمشاركتها في افتتاح فعاليات ليالي رمضان.
وأكد محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، أن الاحتفال بليالي رمضان الثقافية سوف يستمر حتى 22 رمضان الجاري، وسوف يتضمن أمسيات ثقافية وشعرية، وعروضاً فنية، ومسرحية، وألعاباً شعبية، وورشاً إبداعية، ومحاضرات متنوعة، وورشاً لصناعة فانوس رمضان، وأخرى لذوي الهمم والقدرات الخاصة.
وقدم محافظ شمال سيناء التهنئة لأبناء المحافظة، مشيراً إلى أن ليلة العاشر من رمضان تحمل كل معاني النصر والعزة والكرامة للشعب المصري، وتعيد إلى الأذهان الملاحم والبطولات العسكرية، التي سجلها التاريخ للجيش المصري على أرض مصر وسيناء على وجه الخصوص.
وأضاف أنه في هذا اليوم حققت العسكرية المصرية نصراً عظيماً أعاد أرض سيناء لمصر، وأعاد كرامة الأمة العربية بكاملها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33v85thh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"