عادي
تنطلق 8 مايو بدعم وزارة «الصناعة» و«اقتصادية أبوظبي»

«ملتقى الاستثمار» يبحث الفرص والتحديات العالمية بـ 10 قطاعات

13:49 مساء
قراءة دقيقتين
ملتقى الاستثمار السنوي
ملتقى الاستثمار السنوي
أبوظبي: «الخليج»

تستعرض الدورة الـ 12 لـ«ملتقى الاستثمار السنوي» التي تنطلق فعالياتها يوم 8 مايو / أيار المقبل أبرز القضايا والتحديات والفرص الاستثمارية لتعزيز النمو الاقتصادي العالمي المستدام، عبر جلسات حوارية وورش عمل تفاعلية، لتبادل الأفكار والممارسات لتعزيز التعاون والعمل المشترك نحو مستقبل مالي أكثر استدامة وشمولية. وتتناول الفعاليات التي تنطلق هذا العام بدعم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ضمن محوري الاستثمار والابتكار والتكنولوجيا، عدة موضوعات تشمل 10 قطاعات مختلفة هي: الزراعة، الطاقة، التكنولوجيا، الصناعة، السياحة والضيافة، النقل والشحن، الخدمات المالية، الصحة والتعليم.
يهدف منتدى الدول الأقل نمواً كواحد من أبرز المنتديات العالمية، والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار إلى تسليط الضوء على القضايا الرئيسية التي تواجه وكالات تشجيع الاستثمار حول العالم وآليات تحليل الأسواق، وتوجهات الاستثمار وكيفية التعامل معها بطريقة مستدامة، لا سيما بالنسبة لوكالات ترويج الاستثمار في الدول الأقل نمواً.
وأكد إسماعيل ارشاهين الرئيس والمدير التنفيذي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار على أهمية الشراكة طويلة الأمد التي تجمع الرابطة مع ملتقى الاستثمار السنوي والتي تجمع قادة وخبراء الاستثمار الأجنبي المباشر وممثلي القطاع الخاص والمنظمات الدولية لتبادل الرؤى والأفكار لإنشاء هياكل اقتصادية متينة للمستثمرين، وربط الفرص بالنمو الاقتصادي المستدام.
وقال ارشاهين: «نشارك هذا العام من خلال مؤتمر الدول الأقل نمواً، والذي يناقش القضايا الحاسمة التي تواجه وكالات ترويج الاستثمار في تلك الدول على مستوى العالم، للخروج بالأفكار والحلول والأدوات المبتكرة لمواجهة تحدياتهم بطريقة فعالة ومستدامة. كما نتطلع إلى استضافة ورشة عمل حول جذب رأس المال المؤسسي، والذي يشكل ضرورة ملحة لوكالات تشجيع الاستثمار التي تدعمها الرابطة خلال برامجها التدريبية».

  • منتدى مستقبل التمويل

وينعقد المنتدى العالمي لمستقبل التمويل بتنظيم مشترك بين ملتقى الاستثمار السنوي واتحاد المصارف العربية بحضور نخبة من الخبراء لاستكشاف دور التقنيات المتطورة مثل البلوك تشين والجيل الثالث للإنترنت Web3 والعملات الرقمية، في تعزيز الوصول المالي والاستقرار والاستدامة.
وسيكتسب المشاركون في فعاليات المنتدى فهماً شاملاً للتحديات والفرص المتعلقة بتطبيق هذه التقنيات في القطاع المالي والتعاون في إيجاد حلول ملموسة لمستقبل أكثر شمولاً واستدامة في العالم العربي.
وقال الدكتور وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية: «في ظل المخاطر الاقتصادية والمناخية العالمية، تشهد المنطقة العربية تحولات اقتصادية ومالية عميقة، ستشكل ملامحها خلال العقود المقبلة. لذا يسلط المنتدى الضوء على التحديات الناشئة التي تواجه المنطقة، وكيفية تحويلها إلى فرص، من أجل تحقيق اقتصاد عربي رقمي أخضر ومستدام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymufxa7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"