عادي

مياه المسبح تكبد شركة 252 ألف درهم

00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي : آية الديب

قضت محكمة أبوظبي الابتدائية بإلزام شركة مقاولات بأن تؤدي إلى مالك مزرعة 252 ألف درهم، منها مبلغ 151 ألف درهم استلمته زيادة عن المستحق لها و100 ألف درهم تعويضاً لمالك المزرعة عن سوء مصنعية تنفيذ الشركة لمسبح في مزرعته استناداً إلى تسريبه للمياه .

وتعود التفاصيل إلى أن مالك المزرعة رفع دعوى ، طالب فيها ندب أحد الخبراء وإلزام شركة مقاولات بأن تؤدي له 253 ألف درهم مقابل ما تكبده من مبالغ لاستكمال الأعمال المتبقية، وإلزام المدعى عليها بأن تؤدي له 188 ألف درهم مصاريف إصلاح تسريب المياه بمسبح ، وإلزامها بأن تؤدي له 100 ألف درهم تعويضاً.

وأوضح الشاكي أنه اتفق مع المدعى عليها لإنجاز مسبح بمبلغ 242 ألف درهم خلال 35 يوماً، ثم تم الاتفاق على أعمال إضافية، وبلغ إجمالي قيمة العقود 716 ألف درهم بينما سدد الشاكي 628 ألف درهم، ولكن المدعى عليها تأخرت في تنفيذ الأعمال 81 يوماً وتم توجيه إنذار بتاريخ بالتنبيه عليها بضرورة تنفيذ الأعمال لكنها لم تستجب.

وأشار إلى أنه قام بسحب الأعمال من شركة المقاولات وأقام دعوى إثبات حالة وتم ندب خبير أثبت وجود نواقص ما اضطر المدعي لاستكمال النواقص بمبلغ 340 ألف درهم فضلاً عن سوء المصنعية وتسريب المياه في المسبح وبلغت قيمتها 188 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ddxevjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"