عادي
ارتفاع ضحايا عاصفة في أمريكا إلى 29

السيـول تغـرق سيدنـي الأستراليـة

13:35 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

تسببت الأمطار الغزيرة في تدفق سيول في سيدني أكبر مدن أستراليا أمس الأحد، ما دفع السكان لحماية منازلهم بأكياس الرمال وطلب المساعدة،في وقت ارتفع إلى 26 عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم، جراء الأعاصير التي ضربت 8 ولايات أمريكية. 

غرق سيدني 

فقد تسببت الأمطار الغزيرة في تدفق سيول في سيدني أكبر مدن أستراليا الأحد، مما دفع السكان لحماية منازلهم بأكياس الرمال وطلب المساعدة. وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأسترالية تحذيراً من عاصفة رعدية شديدة قد تتعرض لها مناطق في سيدني، وتوقعت هطول أمطار غزيرة وسيولاً محتملة وحذرت من أن المدينة ستشهد مزيداً من الأمطار هذا الأسبوع.

وتلقت سلطات الطوارئ 50 اتصالاً لطلب المساعدة في حماية ممتلكات من سكان في سيدني عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز. وتركزت أغلب الطلبات حول المساعدة في وضع أكياس الرمال وسد الثقوب في أسطح المنازل.

وقال متحدث باسم خدمة الطوارئ في ولاية نيو ساوث ويلز لرويترز إن شخصين جرى إنقاذهما من سيارات حاصرتها مياه الفيضانات في ضواحي سيدني. 

وخارج سيدني، تلقت السلطات 27 طلباً للمساعدة في منطقة الساحل الأوسط الواقعة على بعد نحو 87 كيلومتراً شمال المدينة.

29 قتيلاً أمريكياً

أفاد مسؤولون وتقارير إعلامية بأن عدد القتلى جراء العاصفة العنيفة التي أحدثت أعاصير في المنطقة الجنوبية ومنطقة الغرب الأوسط بالولايات المتحدة ارتفع إلى 29 على الأقل.

وذكرت إدارة شرطة ممفيس بولاية تنيسي أنه تم العثور على جثث ثلاثة أشخاص السبت، بعد أن تسببت الرياح العاتية الناجمة عن العاصفة في سقوط أشجار على عدة منازل. وقال مسؤولون في مقاطعة ماكنيري بولاية تنيسي إن شخصين آخرين لقيا حتفهما، وكانوا أعلنوا عن سبعة قتلى السبت.

وذكرت إدارة الموارد الطبيعية بولاية إنديانا بأنه تم العثور على جثتي زوجين في مخيم بحديقة مكورميك كريك الوطنية بمقاطعة أوين بالولاية.

ووردت أنباء عن وفاة 15 آخرين جراء العاصفة، التي أحدثت أعاصير في عدة مناطق، في ولايات آركنساس وإلينوي وإنديانا وديلاوير ومسيسبي وألاباما. وأصيب العشرات وتعرضت مباني كثيرة لأضرار أو دمار.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة «كارثة كبرى» في آركنساس أمس الأحد، وأمر بتقديم الدعم الاتحادي للمساعدة في التعافي.

وتركت العواصف عشرات الآلاف من السكان دون كهرباء، ووفقا لموقع PowerOutage.us، بقي نحو 140 ألف شخص دون مصدر للطاقة في ولاية بنسلفانيا، وقرابة ال 82 ألفاً في أوهايو، وأكثر من 65 ألفاً في ولاية فرجينيا.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjxp46nz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"