عادي

39 مليون راكب في سيارات «أوبر» منذ إطلاق خدماتها في المنطقة

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»

تضاعف عدد الرحلات المستدامة عبر شركة «أوبر» في دولة الامارات، خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث تجاوزت نسبة الرحلات الخالية من الانبعاثات 9% من الرحلات التي تم طلبها عبر منصة الشركة خلال هذه الفترة.

وأعلنت «أوبر» عن رؤى جديدة حول التنقل استناداً إلى بيانات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تظهر تأثير النقل التشاركي على السياحة والنمو الاقتصادي والطريق نحو تنقل أكثر استدامة.

وأظهرت إحصاءات «أوبر» أن السياح من أكثر من 80 دولة مختلفة قاموا بزيارة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال 2022، الأمر الذي انعكس على أرباح السائقين.

وذكرت إحصاءات «أوبر» أن من بين جميع السائقين الذين يستخدمون منصتها 85% في مصر و97% في السعودية و26% في الإمارات و27% في قطر يقودون أقل من 30 ساعة في الأسبوع لاستخدام منصة الشركة كفرصة اقتصادية إضافية.

وقال فرانس هيمسترا، المدير العام الإقليمي ل«أوبر»: «تعد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واحدة من المناطق الرئيسية التي تسهم في أعمال الشركة على مستوى العالم بفضل تبنيها للتقنيات المبتكرة.

وأضاف، وصل مستخدمو منصة «أوبر» إلى 39 مليون راكب منذ إطلاق خدمات الشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالنسبة للسائقين، نسعى لدعمهم عن طريق خلق فرص جديدة لهم لزيادة الأرباح وتسهيل الوصول إليها.

وقدمت أوبر ميزات أكثر استدامة في الإمارات والأردن لمنح الركاب القدرة على طلب رحلة عبر التطبيق واختيار سيارة كهربائية بالكامل وقد التزمت بجعل رحلة من كل 4 رحلات في الإمارات خالية من الانبعاثات بحلول عام 2030.

ومنذ إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، استثمرت أوبر الجهود في تحسين تجربة المستخدمين على التطبيق وقد أدى ذلك إلى حصول أكثر من 136 مليون رحلة تم طلبها على تصنيف 5 نجوم.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrcbsdxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"