عادي

شرطة أبوظبي تُحدد 8 اشتراطات لصندوق توصيل «الدليفري»

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دعت شرطة أبوظبي سائقي توصيل الطلبات «الدليفري»، الالتزام بمجموعة من الاشتراطات لصندوق توصيل الطلبات «الدليفري» من أجل سلامتهم.

ووفقاً للاشتراطات يجب أن تكون الأبعاد الخارجية للصندوق 50 سنتيمتراً عرضاً وطولاً وارتفاعاً، وأن تكون حوافّ الصندوق مغطاة بعاكس فوسفوري، وعدم وجود حوافّ بزوايا حادة، واستخدام كتابة تعريفية واضحة على بعد 20 متراً.

كما يجب توفير فتحه أمامية للصندوق ليسهل فتحه، وأن يكون مصنّعاً من مادة «فايبر غلاس» ومثبتاً بطريقة صحيحة على مقعد الدراجة أو السلة الخلفية، وإضافة رقم القاعدة «الشاسيه» مطبوعاً على الصندوق ويكون مطابقاً لرقم القاعدة في ملكية الدراجة.

وأوضحت مديرية المرور والدوريات، أن هذه الاشتراطات تأتي استكمالاً لجهودها في تعريف سائقي دراجات توصيل الطلبات، بقواعد السلامة المرورية، وتفادي الحوادث المرورية ومسبباتها والآثار والخسائر الناجمة عنها، وتعزيز السلامة لهذه الفئة من مستخدمي الطريق.

وأكدت استمرار جهودها في توعية هذه الفئة بأساسيات السلامة المرورية، والتعريف باللوائح والقوانين المرورية التي يجب اتباعها على الطريق، واشتراطات السلامة لقيادة الدراجة النارية، وتجنب الحوادث المرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"