عادي

«فيتش» تثبت تصنيفات «دبي التجاري» و«الإمارات الإسلامي»

23:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بنك دبي التجاري
بنك دبي التجاري

دبي:«الخليج»

ثبّتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني طويل الأجل لبنك دبي التجاري عند درجة A- مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة، كما ثبّتت تصنيف القابلية لديه عند درجة bb+. وقالت الوكالة إن التصنيفات الممنوحة للبنك، يدعمها الدعم المحتمل من الحكومة في حال اقتضت الضرورة لذلك.

ويتمتع بنك دبي التجاري بأعمال مصرفية راسخة في قطاع الشركات، لكنه محدود من حيث تنوع الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والصيرفة الإسلامية، كما يركز على تطوير امتياز الخدمات المصرفية للأفراد لديه.

وتتوقع وكالة فيتش أن تظل ظروف التشغيل قوية للبنوك الإماراتية في عام 2023. وسيظل نمو ائتمان القطاع متواضعاً عند 4% إلى 5% في عام 2023.

في سياق متصل، ثبتت الوكالة التصنيف الائتماني طويل الأجل لمصرف الإمارات الإسلامي عند درجة A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، في حين رفعت تصنيف القابلية لديه عند درجة bb+.

ويستفيد مصرف الإمارات الإسلامي من ارتباطه ببنك الإمارات دبي الوطني ويحتل المرتبة الثالثة ضمن أكبر البنوك الإسلامية في البلد، إلا أن المصرف ما زال لديه امتياز متخصص في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال حصة 2% تقريباً من الأصول والودائع في النظام على الرغم من شبكة فروعه الكبيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/248feb3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"