عادي

«موارد حكومة دبي» تنظم ورشة طموحي للتوعية بالأمن السيبراني

20:47 مساء
قراءة دقيقتين

دبي / وام

نظمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ورشة طموحي للتوعية بأهمية الأمن السيبراني، وهي ورشة عمل تفاعلية، قدمها فريق قسم التوطين في إدارة بناء القدرات الوطنية وفريق أمن المعلومات بالدائرة لطلبة مدرسة المواكب فرع البرشاء بدبي، بهدف تشجيع الطلاب بشكل عام والمواطنين بشكل خاص على التوجه إلى التخصصات المطلوبة في دبي في مجالي الأمن السيبراني، واستمرارية الأعمال من تخصصات إدارية وتقنية وفنية ورقابية، وقد فاق عدد الحضور للورشة 200 طالب على مدى يومين.

وركز الفريق خلال الورشة على أهمية تطوير المهارات التقنية من خلال مسارات تعلمية وشهادات متعددة شاركها الفريق مع الطلاب، وركز على تطوير المهارات الأخرى التي تساعد الطلاب على المجالات المهنية، والتخطيط لاختيار وظيفة المستقبل بما يتماشى مع سوق العمل المستقبلي، إضافة إلى حب التعلم والاستكشاف المستمر، والتعاون والعمل الجماعي في سنوات التعلم والسنوات المهنية.

وهدفت الورشة إلى رفع نسبة الوعي لدى الطلاب، بأهمية استخدام الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والأدوات التكنولوجية المتوفرة لهم من برامج وأجهزة بشكل آمن يحفظ خصوصيتهم وبياناتهم من الاختراق والنشر ويمنعهم من التعرض للتنمر السيبراني والمخاطر الأخرى التي قد تنجم عن استخدام هذه الأدوات، مما لاقى تفاعلاً كبيراً وواعداً من الطلاب.

وأكدت منى بوحميد، المدير التنفيذي لقطاع موارد المستقبل في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن دولة الإمارات بشكل عام ودبي خاصة سباقة نحو التحول الرقمي في الخدمات الحكومية، وتُحرز تقدماً مُطرداً في التحول للخدمات الحكومية الرقمية، مشيرة إلى أهمية التوعية في هذا المجال، وأهمية توفر منظومة قوية للأمن السيبراني لحماية البيانات السيادية من جرائم الاختراق والقرصنة المعلوماتية.

وقالت إن دولة الإمارات، وفرت شبكة اتحادية معززة ببنية تحتية مشتركة تسمح بتبادل البيانات بين جميع الجهات المحلية والاتحادية، وتعزز قنوات التواصل فيما بينها باستخدام بنية تكنولوجية موحدة وآمنة.

وأضافت، أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، استشعرت أهمية الأمن السيبراني، وتحرص على رفع جاهزية القوى العاملة من خلال برامج الإرشاد المهني لتنمية المواهب وإدارتها، وتأهيل كوادر إماراتية لوظائف المستقبل في هذا التخصص المهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p83d2tp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"