عادي

7 امتيازات للشركات الصغيرة والمتوسطة للتسجيل في نظام ضريبة الشركات

23:26 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: حازم حلمي

أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب في شهر مارس/آذار الماضي، مبادرة جديدة تحت اسم باقة «موفق» لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للتسجيل في نظام ضريبة الشركات الذي سيبدأ العمل به اعتباراً من السنة المالية التي تبدأ في أو بعد تاريخ 1 يونيو/ حزيران القادم. وتعتبر الباقة أحدث أوجه الدعم الذي تقدمه الهيئة للشركات ومجتمع الأعمال الناشئة في الدولة، بعدما أُعلن سابقاً وضمن قانون «ضريبة الشركات» عن إعفاء دخل هذه الشركات الذي لا يتجاوز 375 ألف درهم من الضريبة.

وتوفر الباقة عدة خدمات وتسهيلات مطورة خصيصاً لتناسب متطلبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، وذلك بالتعاون مع الوكلاء الضريبيين وشركات البرامج المحاسبية، لطرح باقات خاصة منخفضة التكاليف لمسجلي باقة «موفق»، وذلك لتخفيف الأعباء المالية عن تلك الفئة من الشركات.

الصورة

 

وستحصل الشركات عند التسجيل في باقة «موفق» على سبعة امتيازات دون غيرها، وهي: توفير مديري علاقات للشركات الصغيرة والمتوسطة، وبرامج محاسبية ضريبية بتكلفة منافسة، وإعطاء الأولوية في إنجاز بعض الخدمات المقدمة من قِبل الهيئة الاتحادية للضرائب.

كما تقدم الباقة، مواد تعليمية حول الإجراءات الضريبية، وتقديم ورش توعوية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وطرح عروض الوكلاء الضريبيين، بالإضافة إلى مميزات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وبحسب الهيئة فإن باقة «موفق» تهدف إلى زيادة التزام الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقوانين والإجراءات الضريبية، وتعزيز استباقيتها في تقديم الخدمات، وتعزيز الامتثال الضريبي في تطبيق الإجراءات الضريبية، مثل؛ التسجيل الضريبي في الوقت المحدد، وتقديم الإقرارات الضريبية والسداد في الوقت المحدد، وتوفير متطلبات التدقيق في الوقت المحدد، وتسهيل ممارسة الأعمال للشركات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddfax83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"