عادي
برزت بين أعلى 20 على سلم صفقات البيع

مناطق تطوير حضري جديدة تغير بوصلة المشهد العقاري في دبي

23:32 مساء
قراءة 5 دقائق
قناة دبي المائية
دبي: ملحم الزبيدي

لعبت مناطق التطوير العقاري الجديدة في دبي دوراً ملحوظاً، خلال السنوات القليلة الماضية على صعيد سوق التملك والاستثمار العقاري، حيث برزت بين أفضل 20 منطقة على سلم صفقات البيع من حيث القيمة، لتنضم بذلك إلى خريطة الإمارة الحضارية الحديثة.

يتطلّع عدد كبير من الأفراد إلى الاستثمار في دبي، خصوصاً عندما يدور الأمر حول القطاع العقاري، لكن قد يختلف الأمر في حال كان المستثمر من المقيمين في الدولة أو خارجها. ويبحث المشترون والمستثمرون دائماً على المنتجات الأفضل والأحدث التي توفر بيئة متكاملة للسكن أو العوائد المجزية على المدى الطويل، سواء كانت بشكل سنوي أو على رأس المال الأساس.

ومن أبرز مناطق التطوير الحضري الجديدة التي استقطبت اهتمام الملاك واحتلت مراكز مقدمة من حيث القيمة بين أفضل 20 منطقة للتملك، حسب تطبيق «دبي ريست» التابع ل «دائرة الأراضي والأملاك» في الإمارة، «دبي كريك هاربور»، «جزيرة 2» (جميرا باي)، «دبي هيلز»، «شوبا هارتلاند»، «قناة دبي المائية»، بالإضافة إلى «دبي هاربور».

  • قناة دبي المائية

أصبحت قناة دبي المائية من أبرز معالم دبي منذ إنشائها عام 2016، وتجسد أهم المشاريع الهندسية المبتكرة في دبي، وتتميز بالمياه الملونة التي تضفي جمالية خاصة على المكان.

يبلغ طول قناة دبي 3.2 كيلومتر، وتمر عبر شارع الشيخ زايد الذي يعد أكثر الشوارع المعروفة في دبي، كما تضم منطقة الواجهة المائية مضمار ركض يبلغ طوله 3 كيلومترات، ومساراً للدراجات الهوائية يبلغ طوله 12 كيلومتراً، بالإضافة إلى الشلال الاصطناعي الذي يقع عند تقاطع شارع الشيخ زايد والقناة. حيث أصبحت منطقة الجذب السياحي الأولى في دبي.

تقسم القناة إلى ثلاث شبكات: الشبكة المائية وتتكون من قناة دبي وشاطئ الخليج العربي وبحيرة الكريستال. تغطي قناة دبي مساحة 2.9 كيلومتر مربع، وتربط بين الخليج التجاري والخليج العربي، بينما يتميز شاطئ الخليج العربي بواجهة شاطئية ساحرة، أما بحيرة الكريستال فتقع في حديقة الصفا.

كما تضم الشبكة الخضراء، التي تربط حديقة الصفا بحديقة شاطئ جميرا الجديدة، بالإضافة إلى الواقع الاجتماعي، حيث تحيط هذه المنطقة بالقناة، حيث تقع الكثير من المطاعم والأماكن الترفيهية بالقرب منها في منطقة جميرا.

1
دبي كريك هاربور
  • دبي كريك هاربور

يتربّع مشروع خور دبي المطل على الواجهة البحرية على ضفاف خور دبي الشهير الذي يبعد عن وسط مدينة دبي مدّة 10 دقائق فقط، ويتميّز بمواصفاته التي تجمع بين خصائص الحياة المتكاملة في مزيج مثالي من التجارب الغنيّة والتصميم المبتكر والإقامة الفاخرة.

يجمع مشروع خور دبي بين فخامة الإقامة والعمل والترفيه. تقع محميّة رأس الخور للحياة البريّة في واجهة خور دبي، وتعد واحدة من بين المناطق الحضرية القليلة التي تضم الآلاف من الطيور المهاجرة. سيستمتع الزوّار والمقيمون بكل ما تقدّمه هذه المنطقة من أرقى الخدمات، محاطة بالمساحات الخضراء الساحرة والمياه والطبيعة الخلّابة.

تجمع هذه المدينة العالمية المستوى بين الثقافة والفخامة والترفيه والعمل، في مزيج لا مثيل له، يجعلك على مقربة من كل ما تحتاج إليه.

يقدّم مشروع خور دبي كل ما يحتاج إليه المقيمون والزوّار ضمن أجواء هادئة وإطلالات ساحرة على المساحات الطبيعية. من الأنشطة المخصّصة للأطفال، إلى الإطلالات الساحرة والأنشطة الثقافية والرياضية، والحدائق وغيرها. مهما كان الذي تبحث عنه، ستجده ضمن واحدة من المناطق التسع التي يضمّها هذا المجمّع، مما يجعله بيئة مثالية لكل أفراد العائلة.

1
دبي هيلز
  • «دبي هيلز»

تعدّ «دبي هيلز استيت» واحدة من أهم مناطق شراء الوحدات السكنية في دبي؛ إذ تشتمل على عدد كبير من المرافق الخدمية والترفيهية. يتألف المشروع من تنوع عقاري كبير يشمل الفلل ومنازل التاون هاوس والشقق والأراضي السكنية، وهي منطقة سكنية فاخرة تعتبر من أفضل المناطق قرب ملاعب الجولف في دبي تتربع على مساحة من الأرض قدرها11 مليون متر مربع، وتضم ملعب جولف احترافي يتكون من 18 حفرة، وتشتمل المنطقة على العديد من المرافق والخدمات المميزة.

1
دبي هاربور
  • «دبي هاربور»

يعتبر ميناء دبي أو «دبي هاربور» من أفخم المجمعات السكنية في إمارة دبي، وتمتد مساحته على 20 مليون قدم مربعة، ويتمركز عند تقاطع نخلة جميرا الشهيرة وجزيرة «بلوواترز».

يوفر الميناء أضخم وأفخم المرافق والمنشآت البحرية عالمية المستوى، مما يعمل على جذب الزوار من جميع أنحاء العالم، مثل المرسى الذي يعد أكبر مرسى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يضم 1100 رصيف لاستيعاب أكبر عدد ممكن من اليخوت الخاصة. هذا وتشمل المرافق الترفيهية الأخرى نادياً للإبحار ومهبطاً للطائرات ومحطات وقود.

تمتد مساحة محطات الرحلات البحرية الفخمة على 120 ألف قدم مربعة، لتلبية احتياجات الركاب الكاملة لأكبر عدد ممكن من السفن واليخوت، حيث توفّر كل محطة عروض ترفيهية عالمية ومراكز تجارية بأجواء مترفة تناسب احتياجات السكان والزوار على حدٍ سواء. يضم المجمع السكني شبكة مواصلات متطورة تخدم محطة الرحلات البحرية ونادي اليخوت والفنادق والمطار.

كما يضم منارة مميزة تعد الأطول في العالم، إذ يبلغ ارتفاعها 135 متر مع منصة للمراقبة، إضافة إلى مجموعة من المباني السكنية التي تتيح إطلالات مذهلة على الواجهة البحرية، وفندق فاخر ومول تجاري.

يعتبر مرفأ دبي أيضاً من بين أهم الجزر السكنية في دبي التي توفر أفخم الخيارات السكنية بمساحات واسعة ومتفاوتة وبمواصفات مميزة. ويتضمّن مشروع سكني فخم وهو «إعمار بيتشفرونت» أو إعمار الواجهة البحرية سيوفر المشروع شاطئ نظيف يمتد على1.5 كيلومتر، ويضم 10 آلاف شقة سكنية موزّعة على27 برجاً سكنياً.

1
جميرا باي
  • «جميرا باي»

يعد مشروع جزيرة «جميرا باي» من المشاريع الحديثة التي تعكس العنوان الجديد للفخامة في دبي، وهي جزيرة تتخذ شكل فرس بحر هائل. تطل هذه الوجهة على مناظر الخليج العربي الخلابة وتضم بولغري ريزورت أند ريزيدنسز دبي.
تمتد عقارات «جميرا باي» على مساحة 6 ملايين قدم مربعة، حيث تشمل 127 قطعة أرض وفيلا معاصرة، وتتميز كل منها بشاطئها الخاص الذي يطل على الخليج العربي. يضم المجمع السكني مباني منخفضة الارتفاع ومنتجعاً وميناءً. تتنوع عقارات الجزيرة وتضم 165 شقة تتكون من 1 و 2 و 3 غرف بالإضافة إلى فلل فاخرة 3-4 غرف.

1
شوبا هارتلاند
  • «شوبا هارتلاند»

يمتد مشروع «شوبا هارتلاند» السكني على مساحة 8 ملايين قدم مربعة، يتكون من الشقق الفاخرة والفلل الجميلة والمنازل الراقية ضمن مدينة محمد بن راشد آل مكتوم التي تعد موطناً لمساحات شاسعة من المساحات الخضراء المورقة ووسائل الراحة ذات مستوى عالمي والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من المطاعم الراقية، ومراكز التسوق، والأماكن ترفيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjhchdne

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"