عادي

عقوبة قياسية بحق ميتروفيتش بعد دفعه حكم مباراة فولهام ويونايتد

22:52 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الثلاثاء إيقاف مهاجم فولهام الدولي الصربي ألكسندر ميتروفيتش 8 مباريات بسبب طرده في مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد في ربع النهائي كأس إنجلترا في 19مارس الماضي اثر دفعه الحكم عقب احتسابه ركلة جزاء للشياطين الحمر.

وأوقف الاتحاد الإنجليزي أيضاً المدرب البرتغالي لفولهام ماركو سيلفا مباراتين اثر طرده أيضاً لمهاجمته لفظياً الحكم.

وحصل ميتروفيتش على بطاقة حمراء مباشرة بعد ان قام بدفع حكم المباراة كريس كافاناه بعد أن احتسب الاخير ركلة جزاء اثر لمسة يد للجناح البرازيلي ويليان وطرده ايضاً.

كان وقتها فولهام متقدماً 1-صفر قبل أن يخسر في النهاية 1-3. كما حصل المدرب سيلفا على بطاقة حمراء بدوره لاحتجاجه على قرار الحكم واتهمه الاتحاد الإنجليزي بارتكاب جنح عدة، بينها التصرف غير اللائق والسلوك غير اللائق وتوجيه انتقادات عنيفة للحكام.

ويبدو أن الاتحاد الإنجليزي غير راضٍ عن العقوبات، وأعلن عن نيته المحتملة لاستئناف القرارين، على الرغم من أنه «ينتظر النتائج المكتوبة» للجنة الانضباط قبل اتخاذ القرار.

وكان الاتحاد الإنجليزي اعتبر امام لجنة تأديبية مستقلة أن العقوبة التلقائية لثلاث مباريات للحصول على بطاقة حمراء مباشرة «غير كافية بشكل واضح» ونجح في مسعاه.

وأضافت اللجنة عقوبة ثلاث مباريات لميتروفيتش بسبب حركته تجاه الحكم ومباراتين أخريين لتصريحاته المهينة والتهديدية تجاه الحكم بعد طرده، فوصلت العقوبة إلى ثماني مباريات.

ونفذ ميتروفيتش الذي تم تغريمه أيضًا 75 ألف جنيه استرليني (85 ألف يورو)، عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، ولن يتمكن من لعب سوى المباريات الثلاث الأخيرة من الدوري.

وكان ميتروفيتش أعرب عن أسفه لقيامه بدفع الحكم وقال في بيان نُشر على موقع النادي الرسمي «على المستوى الشخصي، انا آسف لأفعالي التي أدت إلى طردي. سمحت لإحباطي بالتغلب علي، وكان رد فعلي خاطئًا».

واضاف «لقد قبلت الإيقاف لثلاث مباريات بسبب بطاقتي الحمراء، لقد تحدثت إلى كريس كافاناه للإعتذار، وقبلت غرامة النادي. أريد الآن أن أفعل ما بوسعي للتخلص من هذه الحادثة والعودة لمساعدة زملائي على أرض الملعب في أقرب وقت ممكن».

من جهته، اعترف سيلفا بأنه أدلى بتصريحات مشينة وحركات غبر لائقة وتهديد الحكم الرئيسي وعبارات مسيئة للحكم الرابع.

كما أقر بأنه مذنب في تصريحاته بعد المباراة التي شككت في حياد الحكام الأمر الذي أدى إلى إيقافه لمباراتين وغرامة قدرها 40 ألف جنيه استرليني (45 ألف يورو).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye2aptta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"