عادي
استفاد منها مستحقوها ضمن 17 مشروعاً معتمداً

41 مليون درهم مصروفات «صندوق الزكاة» في الربع الأول

15:50 مساء
قراءة دقيقتين
صندوق الزكاة

أبوظبي: «الخليج»

بلغت مصروفات صندوق الزكاة، في الربع الأول من العام الجاري،41 مليوناً و386 ألفاً و336 درهماً، استفاد منها مستحقوها ضمن 17 مشروعاً معتمداً.

وقال الدكتور محمد البلوشي، المكلف أعمال الأمين العام: هذه المبالغ اعتمدتها لجنة الصرف خلال الربع الأول، وأقرت خلالها تقديم المبلغ ل 1939 أسرة مستحقة للزكاة، ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق ومعاييره.

وأكد أن هذه الاجتماعات الدورية تأتي حرصاً على سرعة الاستجابة للصرف.. لافتاً إلى اعتماد الصندوق إدخال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات على عملية صرف أموال الزكاة، مثل البرنامج الإلكتروني المتميّز «محاسبة ومستحقو الزكاة»، وهو من أهم البرامج الإلكترونية في المنطقة التي تخدم فريضة الزكاة، وتضمن عدم ازدواجية صرفها على المستحقين. كما أنّها تسهّل عملية الصرف، بدءاً من مرحلة تسّلم الأوراق، وصولاً إلى لجنة الصرف وإقرار المساعدة.

وأوضح البلوشي أن مشروع «مودّة» الموجه إلى المواطنة زوجة غير المواطن يقع ضمن أعلى المشاريع صرفاً وبلغت مصروفاته 10 ملايين و 479 ألفاً و400 درهم، استفادت منها 232 أسرة بمبالغ شهرية، يلي ذلك المستفيدون من أموال الزكاة من مشروع تلاحم «المطلقات» وبلغ إجمالي مصروفاته 5 ملايين و583 ألفاً و500 درهم، استفادت منها 146 أسرة بمبالغ شهرية أيضاً. ثم المستفيدون من أموال الزكاة من مشروع «ضعف الدخل» وبلغ إجمالي مصروفاته 4 ملايين و989 ألف درهم، استفادت منها 280 أسرة.

وأكد البلوشي، أن صندوق الزكاة يدعم الشرائح المستفيدة من الفئات المستحقة عبر مشاريع مستمرة طيلة أيام السنة، ويحرص القائمون على الصندوق على الارتقاء الدائم بمشاريعه التي تنبع من مصارف الزكاة الشرعية،وسرعة الاستجابة للصرف عن طريق الاجتماعات الأسبوعية للجنة الصرف، للإسراع بإنجاز أكبر قدر من المعاملات وفي أقل وقت ممكن.

وتقدم بالشكر للمحسنين والمتعاملين على اختيارهم الصندوق وجهةً أولى لأداء زكاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrcnc6be

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"