عادي

المشاركون في منتدى الفجيرة يشيدون بالاهتمام بالشباب

01:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في الجلسة

الفجيرة: محمد الوسيلة
أشاد المشاركون في الجلسة الحوارية التي نظمها منتدى الفجيرة الرمضاني بعنوان «الشباب.. طريق الإمارات لمستقبل مستدام»، بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للدولة لقطاع الشباب، باعتبارهم يشكلون ثروة الوطن الحقيقية ورصيدها الاستراتيجي، من خلال إنشاء منظومة متكاملة من السياسات والاستراتيجيات التي وفّرت لهم سبل النهوض الفكري والعلمي والاقتصادي.

تعد الجلسة التي عقدت، السبت الماضي، في مجلس رجل الأعمال محمد علي الملا، بالفجيرة، الثالثة هذا العام، منذ بداية رمضان، ضمن الدورة الثامنة من منتدى الفجيرة الرمضاني الذي تنظمه مؤسسة غبشة، تحت شعار «الاستدامة.. اليوم للغد»، بحضور الخبير الثقافي خالد الظنحاني رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى.

شارك في الجلسة الدكتور محمد راشد الحفيتي، وعبيد أحمد الكعبي رئيس مفوضية كشافة الفجيرة، والدكتور فيصل الحفيتي، ومانع أحمد الحضرمي، أدارها جاسم هيكل البلوشي.

وأكد المتحدثون أن الدولة تجاوزت مرحلة التمكين، وأصبحت مرجعاً عالمياً في هذا الإطار، وأن شباب الإمارات باتوا صنّاع قرار، وقادة ضمن مناصب عليا، وشركاء في صناعة توجهّات الدولة المستقبلية، فهم بناة المستقبل الذين يواصلون المسيرة التنموية الرائدة والمستدامة للدولة، وبسواعدهم يستمر التقدم، نحو غدٍ مزدهر للأجيال الحالية والقادمة.

وناقش المشاركون التحديات التي تواجه الشباب، منها غياب دور المراكز الشبابية في تعريف الشباب بالتخصصات الحديثة والمطلوبة في سوق العمل.

وأشاروا إلى أهمية دور الشباب في الحفاظ على الهوية الوطنية والتمسك بالقيم الإماراتية الأصيلة والثوابت الوطنية والمجتمعية من أجل بناء قاعدة شبابية عريضة، تحرص على كيان الوطن، والتفاني في الدفاع عنه وحماية مكتسباته ومنجزاته في الحاضر والمستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhjnjrfr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"