عادي
زراعة 500 ألف إلى مليون من بذور وشتلات أشجار القرم خلال عشر سنوات

شركة «عيسى الغرير» تنضم إلى المشروع الوطني لعزل الكربون

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
٦

دبي: «الخليج»

وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة مذكرة تفاهم مع شركة عيسى الغرير للاستثمار بشـأن التعاون المشترك في المشروع الوطني لعزل الكربون.

وشهدت مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، توقيع مذكرة التفاهم، برفقة عيسى عبد الله الغرير رئيس مجلس إدارة شركة عيسى الغرير للاستثمار.

وتأتي المذكرة تنفيذاً للمبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 لدولة الإمارات، وسعياً للمساهمة الفاعلة من الطرفين لتحقيق مستهدف المشروع الوطني لعزل الكربون والمتمثل في رفع مستهدف زراعة أشجار القرم في الدولة إلى 100 مليون شجرة بحلول عام 2030.

وقالت مريم بنت محمد المهيري: «تحرص وزارة التغير المناخي والبيئة على مد جسور التعاون والشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص في الدولة، ضمن جهودها في العمل من أجل المناخ وتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، والذي يمثل أولوية استراتيجية لدولة الإمارات. وتسعى الوزارة إلى تبني الحلول القائمة على الاستدامة بهدف دعم جهود خفض الانبعاثات وتعويضها، وبالتالي، المساهمة بفاعلية أكبر في الوصول للحياد المناخي، وتعزيز جهود حماية النظم البيئية والتنوع البيولوجي».

وأضافت: «سعداء بالتعاون مع شركة عيسى الغرير للاستثمار التي تعكس مساهمة القطاع الخاص في سعينا نحو خلق مستقبل مستدام في دولة الإمارات، حيث يمثل هذا التعاون نموذج حي على تضافر جهود كافة الجهات في الدولة من أجل تطبيق كافة الأدوات والحلول المبتكرة لمواجهة تحدياتنا المناخية والحفاظ على البيئة».

المشورة الفنية

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقدم وزارة التغير المناخي والبيئة المشورة الفنية في كل ما يتعلق بمجال زراعة أشجار القرم، ومنها على سبيل المثال، تقديم الدراسات الخاصة بالتربة والمياه في مكان الزراعة وأية معلومات أو وثائق ترتبط برفع مستوى الدراسة، بالإضافة إلى تطوير برامج بناء القدرات في مجال زراعة أشجار القرم وإعادة تأهيل بيئات القرم المتضررة.

ومن جهته قال عيسى عبد الله الغرير رئيس مجلس إدارة شركة عيسى الغرير للاستثمار: «تمثل تلك الخطوة بداية مسيرة عطاء لبيئة الإمارات، سنبدأ بزراعة أشجار القرم في موقع واحد محدد من قبلنا ووزارة التغير المناخي والبيئة، ومن ثم التوسع الى مناطق أخرى. نتمنى أن تفتح المبادرة أبواب الاستفادة لكل فئات المجتمع، كطلاب المدارس والسكان والسائحين، وغيرهم. هدفنا أن نٌثقف الأجيال القادمة بأهمية شجر القرم ليحافظوا على الثروة البيئية في دولة الإمارات».

وتحقيقاً لأهداف مذكرة التفاهم، ستعمل إدارة شركة عيسى الغرير للاستثمار على دعم المبادرة من خلال تنفيذ زراعة ما يتراوح بين 500 ألف إلى مليون من بذور وشتلات أشجار القرم خلال العشر سنوات القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y4n93pf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"