عادي

680 مليون درهم مبيعات «بروج للبتروكيماويات» في شرق إفريقيا

12:41 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «بروج بي ال سي» إبرامها اتفاقية توزيع مع أحد أكبر موزعي البولي أوليفينات في منطقة شرق إفريقيا وهي شركة «سوموكيم». وتستند الاتفاقية إلى علاقة الشراكة الطويلة الأمد التي تجمع بروج بشركة «سوموكيم»، وتهدف إلى زيادة بصمة بروج الجغرافية وتواجدها في منطقة شرق إفريقيا. ويأتي هذا التطور على خلفية النمو الكبير الذي حققته بروج في حصتها السوقية في المنطقة.
وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، زادت بروج مبيعاتها من حلول البنية التحتية لمنطقة شرق إفريقيا وضاعفت حجم مبيعاتها من حلول التغليف المطور، حتى وصلت إلى 680 مليون درهم في 2022. كما قامت شركة بروج بتنفيذ حملة قوية في المبيعات والتسويق في المنطقة بتركيز كبير على كينيا وتنزانيا وإثيوبيا وأوغندا ورواندا التي تعتبر أسرع دول المنطقة نمواً من حيث الناتج المحلي الإجمالي. ووفقاً لبيانات بنك التنمية الإفريقي، من المتوقع أن يصل النمو الاقتصادي في منطقة شرق إفريقيا إلى 5% خلال عام 2023 و5.4% في عام 2024. كان الطلب في السوق مدفوعاً بالاستثمار السريع والكبير في البنية التحتية وتحسين متطلبات الرعاية الصحية وارتفاع مستويات المعيشة والتحضر. ويصل عدد السكان في المنطقة الذين لا يحصلون على المياه النظيفة إلى أكثر من 112 مليون نسمة حسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، تأكيداً على أهمية وضرورة إنشاء بنية تحتية قوية ومتينة لدعم مسيرة تطور المنطقة.
الطلب المتزايد
قال خلفان محمد المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وإفريقيا والتصدير في بروج: «نركز اهتمامنا الآن على الطلب المتزايد على حلولنا في منطقة شرق إفريقيا والتي أصبحت الآن سوقاً استراتيجياً رئيسياً لشركة بروج. وجدنا فجوة في منطقة شرق إفريقيا فيما يتعلق بالطلب على حلول التغليف المطور المتميزة، مما مكننا من اكتشاف فرص جديدة لزيادة حصتنا في السوق على مدى السنوات الخمس المقبلة. وفي عام 2022، قمنا بزيادة مبيعاتنا من حلول التغليف المطور في منطقة شرق إفريقيا لتصل إلى 496 مليون درهم (135 مليون دولار)، ومن حلول الطاقة والبنية التحتية لدينا إلى 184 مليون درهم (50 مليون دولار)، مما يدل على مكانتنا كشريك معتمد وموثوق به لأصحاب أكبر العلامات التجارية والموزعين في المنطقة. نحن متفائلون بشأن تحقيق مزيد من النمو في منطقة شرق إفريقيا».
ويقدر عدد سكان المنطقة بنحو نصف مليار نسمة وهي من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، حيث تستفيد العديد من العلامات التجارية الاستهلاكية العالمية من هذا النمو والشراكة مع بروج لتطوير منتجات متميزة وقابلة لإعادة التدوير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8kpasa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"