عادي
دعت أعضاءها إلى مزيد من المشاركة والتفاعل

«الصحفيين الإماراتية» تستعرض أنشطة 2022 بحضور 49 عضواً

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
الحمادي يتوسط المتحدثين خلال الاجتماع
عدد من الأعضاء الحضور خلال الاجتماع
أبوظبي: «الخليج»
عقدت الجمعية العمومية العادية لجمعية الصحفيين الإماراتية اجتماعاً أمس الأول الثلاثاء بمقرها في العاصمة أبوظبي بحضور 49 عضواً من الأعضاء العاملين، وعدد من الأعضاء المنتسبين إلى الجمعية، وممثل عن وزارة تنمية المجتمع أحمد الشيباني.
في بداية الاجتماع بارك محمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، باسم جميع الصحفيين التعيينات القيادية الجديدة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على المستوى الاتحادي لدولة الإمارات وعلى المستوى المحلي لإمارة أبوظبي مؤكداً أنها تأتي استمراراً لمسيرة النماء والتنمية للدولة، وفي مصلحة خدمة المواطن والوطن.
كما توجّه بالشكر الجزيل لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في الظفرة على مكرمته بإيفاد ثلاثين صحفياً لأداء مناسك العمرة.
واستعرض الحمادي بنود جدول اجتماع الجمعية العمومية العادية لجمعية الصحفيين، التي اكتمل النصاب اللازم لانعقادها بحضور 49 عضواً من إجمالي 74 عضواً من الأعضاء العاملين المسددين للاشتراكات عن عام 2022.
كما استعرض أنشطة الجمعية خلال عام 2022، التي تضمنت 57 فعالية ونشاطاً متنوعاً عاماً، وفعاليات مهنية، واجتماعية، ورياضية، ودورات تدريبية تخصصية، فضلاً عن توسيع المشاركات الخارجية ضمن الدور الفاعل للجمعية على المستويين الإقليمي والدولي.
وتطرّق إلى اتفاقيات وبروتوكولات التعاون التي وقّعتها الجمعية خلال العام الماضي بهدف تعزيز دورها وأنشطتها، ومنها التعاون مع نادي الصحفيين النمساويين، ومركز تريندز للبحوث والدراسات، ونادي صقاري الإمارات، إلى جانب اتفاقية مع الجامعة القاسمية في الشارقة.
إضافة إلى ذلك، اعتمدت الجمعية العمومية العادية التقريرين المالي والإداري عن عام 2022، كما اختارت مدقق الحسابات للعام الحالي من بين العروض المقدمة وفق الإجراءات المعتمدة.
أكد الحمادي خلال الاجتماع ضرورة تفاعل الأعضاء مع أنشطة وفعاليات الجمعية وأهمية الحضور والمشاركة في الدورات التدريبية والورش العملية التي تنظمها الجمعية.
كما أشار إلى الوضع المالي للجمعية مؤكداً أن مجلس الإدارة يسعى مع الجهات المعنية للحصول على الدعم المالي الذي يساعد الجمعية في الاستمرار في عملها ونشاطها مقدماً الشكر لشركة اتصالات (اتصالات آند) لرعايتها أنشطة الجمعية خلال السنوات الماضية متمنياً أن يستمر هذا الدعم هذا العام أيضاً.
كما ناقش المشاركون في الاجتماع عدداً من المقترحات المقدمة من أعضاء الجمعية، ومنها توسيع الأنشطة والفعاليات، وتوفير الدعم للكتاب فيما يتعلق بإصدار مطبوعاتهم، مع التركيز على الاهتمام بخريجي كليات الإعلام والمساهمة في تدريبهم قبل الانخراط في العمل الصحفي.
وفي الختام تقدم الحمادي بالشكر لوزارة تنمية المجتمع على دعمها الدائم للجمعية ولأنشطتها، والشكر لأعضاء الجمعية العمومية على حضورهم وتفاعلهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"