عادي

برنارد أرنو أغنى رجل في العالم بـ 211 مليار دولار

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
إعداد: أحمد البشير

تربّع برنارد أرنو، قطب عالم الموضة والأزياء الفرنسي، على قائمة «فوربس» لأغنى أغنياء العالم، مقصياً بذلك أيلون ماسك، رئيس شركتي «تسلا» و«سبيس أكس»، الذي كان على رأس قائمة العام الماضي. وبذلك، أصبح أرنو، رئيس مجموعة «إل في إم أتش» للسلع الفاخرة والأزياء، أول فرنسي على الإطلاق يتصدر لائحة «فوربس» للمليارديرات. وبلغت الثروة الصافية لأرنو 211 مليار دولار، ارتفاعاً من 158 مليار دولار قبل عام.

وحل ماسك في المركز الثاني بعد أن تراجعت ثروته من 219 مليار دولار في العام الماضي إلى 180 مليار دولار حالياً. وحل جيف بيزوس، مؤسس شركة «أمازون» في المركز الثالث على الرغم من تراجع ثروته بصورة كبيرة من 171 مليار دولار في العام الماضي إلى 114 مليار دولار.

الصورة
إيلون ماسك

 

 

وأدت عوامل مثل تذبذب أسواق الأسهم وتعرض شركات اليونيكورن لأزمات كبيرة وارتفاع أسعار الفائدة إلى تراجع ثروات أثرياء العالم. ووفقاً لفوربس تراجع عدد المليارديرات في قائمتها من 2668 شخصاً في العام الماضي إلى 2640 شخصاً في قائمة هذا العام. وإجمالاً، بلغت قيمة ثروة أثرياء العالم الآن 12.2 تريليون دولار، بانخفاض قدره 500 مليار دولار من 12.7 تريليون دولار في مارس 2022.

ولا تزال الولايات المتحدة تفتخر بأكبر عدد من أصحاب المليارات، حيث يبلغ عدد أعضاء القائمة 735 شخصاً بثروات تقدر بـ 4.5 تريليون دولار. ولا تزال الصين، بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو، في المرتبة الثانية ، حيث تحتضن 562 مليارديراً بإجمالي ثروات تبلغ تريليوني دولار، تليها الهند ثالثةً بـ 169 مليارديراً بقيمة 675 مليار دولار.

وجاء لاري إليسون، مؤسس شركة «أوراكل» للخدمات السحابية والبرمجيات في المركز الرابع بثروة بلغت قيمتها 107 مليارات دولار، يليه وارين بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة «بيركشاير هاثاواي»، في المركز الخامس بثروة قدرت ب 106 مليارات دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr52txc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"