عادي

أمريكا تتعاقد مع «بلاك روك» لبيع 114 مليار دولار من الأوراق المالية للبنوك المنهارة

15:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمام مكاتب «بلاك روك» في نيويورك- الولايات المتحدة (رويترز)
تعاقدت الحكومة الأمريكية مع شركة «بلاك روك» كمستشار، لترتيب بيع 114 مليار دولار من الأوراق المالية التي يحتفظ بها المقرضان الفاشلان: «سيغنتشر» و «سيليكون فالي».
وقالت مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية في بيان، الأربعاء: «إن عملاق إدارة الأصول سيجري مبيعات بقيمة 27 مليار دولار من الأوراق المالية من بنك سيغنتشر و 87 مليار دولار من بنك سيليكون فالي».
وأضافت: «إن الحيازات هي في الغالب أوراق مالية مدعومة برهن عقاري، والتزامات الرهن العقاري المضمونة وأوراق مدعومة بالرهن العقاري التجارية».
وتابعت: «إن المبيعات ستكون تدريجية ومنظمة، وستهدف إلى تقليل احتمالية حدوث أي تأثير سلبي في أداء السوق من خلال مراعاة السيولة اليومية وظروف التداول».
وتم تعيين مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية كمستلم للبنوك الشهر الماضي، بعد انهيارها تحت وطأة عمليات سحب الودائع. وتم الاستحواذ على ودائع «سيغنتشر» وبعض قروضها من قبل بنك «فلاغستار» التابع لشركة نيويورك كوميونيتي بانكورب، بينما تم الاستحواذ على بنك «سيليكون فالي» التابع لمجموعة إس في بي المالية من مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية من قبل «فيرست سيتزنز». ورفض متحدث باسم «بلاك روك» التعليق. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc24bxyc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"