عادي
بمشاركة قيادات شابة حالية وواعدة من جميع أنحاء العالم

«البلديات والنقل» أبوظبي تشارك في «القيادة للزائر الدولي» بواشنطن

21:15 مساء
قراءة دقيقتين

شاركت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، في برنامج «القيادة للزائر الدولي» الذي عقد في واشنطن، بمشاركة عدد من القيادات الشابة الحالية والواعدة من جميع أنحاء العالم.

وتهدف الدائرة إلى تعزيز حضور الكفاءات القيادية الشابة وتمكينها، في المجالات التخصصية لتبادل المعارف والتجارب، والاطلاع على الخبرات وأفضل الممارسات العالمية وتوظيفها؛ لدعم جهود أبوظبي في الاستدامة، تزامناً مع عام الاستدامة «اليوم.. للغد». وبناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة، بما يعزز استدامة المدن وجودة حياة المجتمع في الإمارة.

مثل الدائرة نورة الشرهان، تخصّصية امتثال للبيئة والصحة والسلامة، قطاع الطيران في الدائرة، وعضو مجلس الشباب عن قطاع الطيران المدني 2022-2024، وتعمل على تمثيل الشباب في قطاع الطيران المدني في الفعاليات المحلية والدولية.

وبرنامج «القيادة للزائر الدولي»، رائد ضمّ نخبة من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات، للتبادل الدولي يديره مركز «ميريديان الدولي» برعاية مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الأمريكية، حيث يستضيف عدداً من القيادات الشابة الحالية والواعدة من جميع أنحاء العالم، لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة بمواجهة أزمة المناخ العالمية.

واطلع المشاركون على البرامج والمبادرات الأمريكية الهادفة إلى الحدّ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ووقف إزالة الغابات، ودعم المجتمعات البشرية الأكثر تأثراً بالتداعيات السلبية والطويلة الأمد لتقلبات المناخ.

ويهدف البرنامج إلى بناء مجتمع من القيادات والخبراء المتخصصين في التغير المناخي، ودعم فرص الشراكة والتعاون، وإيجاد منصّة لتبادل المعارف والخبرات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بتوظيف الحلول المبتكرة لمواجهة تداعيات أزمة المناخ.

ويمثّل البرنامج فرصة للمشاركين، للاطلاع على الابتكارات في الطاقة ونظم النقل، ومناقشة الاستراتيجيات المتعلقة بتحسين الإشراف على الأراضي والمحيطات، واختبار نماذج إدارة المخاطر والبنى التحتية المقاومة للكوارث، وتقييم دور الحكومات والقطاع الخاص لتشجيع العيش المستدام. كما يناقش المشاركون المجالات ذات الأولوية للتعاون الدولي، والإجراءات العملية لرفع التوعية بتحديات التغير المناخي ودعم المشاركة المجتمعية في جهود الحفاظ على البيئة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpae5xhj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"