عادي

الرئيس القبرصي يزور متحف الحضارة المصرية

20:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - الخليج:

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط في القاهرة نيكوس كريستودوليدس، رئيس قبرص والوفد المرافق له، وتفقّدوا المتحف ومقتنياته الأثرية الفريدة.

وتضمنت الجولة قاعات العرض المختلفة، ومبنى الاستقبال، والمنطقة المطلة على بحيرة عين الصيرة، والمسرح المكشوف، والمصبغة الأثرية الفريدة التي يعود اكتشافها إلى العصر الفاطمي.

واطّلع الرئيس القبرصي على الأنشطة الثقافية والتراثية، والفعاليات، والمعارض الفنية التي يحرص المتحف على تنظيمها بصورة مستمرة وإشراك مختلف الفئات المجتمعية بهدف نشر الوعي السياحي والأثري إلى جانب تعظيم الاستفادة والمنفعة، وتطوير الإمكانيات الاقتصادية للمتحف.

وقدّم محمد مختار، أمين المتحف شرحاً وافياً عن ما يضمه المتحف من قطع أثرية داخل قاعات العرض المركزي، والمومياوات الملكية، والنسيج المصري، التي تحكي تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة، وما يتفرّد به المتحف من مجموعة من مومياوات ملوك وملكات مصر.

وأعرب الرئيس القبرصي عن إعجابه الشديد بالمتحف وطابعه المتميز عن باقي متاحف العالم؛ إذ يحقق تكاملاً ليس له مثيل من العراقة، والتاريخ، والتراث مع التطور التكنولوجي، والحداثة في طريقة العرض المتحفي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n732nn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"