عادي

العالم يشيد برقصة ريال مدريد المدمرة في « كامب نو»

21:23 مساء
قراءة دقيقتين
حسرة لاعبي برشلونة بعد الهدف الرابع لريال مدريد
احتفالية فينيسيوس

أشادت الصحف العالمية، والإسبانية خصوصاً، بالعرض المدمر الذي قدمه ريال مدريد في ملعب خصمه التاريخي برشلونة،عندما سحقه في «كامب نو» 4 -صفر في طريقه للتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا لملاقاة أوساسونا.

وكان برشلونة فاز في ذهاب نصف النهائي في «البرنابيو»،لكن الريال رد بقوة في معقل خصمه وهزمة بالأربعة، سجل منها النجم الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثة أهداف «هاتريك» ليصبح أول لاعب من ريال مدريد يحرز ثلاثية في مرمى برشلونة منذ فيرينك بوشكاش في عام 1963.

كما أنها المرة الأولى منذ عام 1995 التي يخسر فيها برشلونة بفارق أربعة أهداف أمام ريال مدريد.

وفي حين كان برشلونة هو الطرف الأفضل في الشوط الأول منح فينيسيوس جونيور التقدم لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد هجمة مرتدة سريعة.

وانقلبت الأمور رأسا على عقب بالنسبة لبرشلونة عندما سدد بنزيمة كرة سكنت الشباك بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني مستغلاً تمريرة من لوكا مودريتش.

وبعدها بثماني دقائق، حصل ريال على ركلة جزاء إثر مخالفة تعرض لها فينيسيوس داخل المنطقة ونجح بنزيمة في التسجيل من علامة الجزاء.

وفي الدقيقة 80، استغل بنزيمة تمريرة فينيسيوس جونيور ليكمل ثلاثية من الأهداف للمرة الثانية هذا الأسبوع بعدما قاد ريال للفوز 6-صفر على ريال بلد الوليد في الدوري مطلع الأسبوع.

ونال الفريق الملكي الإشادة على عرضه الكبير، وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد: لعبنا مباراة مثالية، إذا لم تكن مثالية لما استطعنا الفوز 4-صفر هنا. واجهنا صعوبات في الشوط الأول لكن الهدف الأول قلب المباراة تماماً.

وتابع: إنها مباراة تلعب فيها الشخصية والخبرة دوراً مهماً. مزجنا طاقة رودريجو وبالبيردي وكامافينجا بخبرة فينيسيوس ومودريتش وكروس. وقدموا مباراة مذهلة.

وقال تشافي مدرب برشلونة «إذا أظهرت رحمة لريال مدريد فلن يرحمك».

من جهتها، هللت الصحف المدريدية للفوز الساحق، وعنونت صحيفة «ماركا»:«يالها من رقصة»، وأكدت أن بنزيمة أدار الرقصة الرائعة لفريقه ليقوده إلى فوز تاريخي في «كامب نو».

كما كتبت الصحيفة: «بنزيمة يقدم الدروس، ويدمر برشلونة ويضع ناديه في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا».

أما صحيفة«آس» فقالت:«ريال مدريد يرقص في طريقه إلى النهائي،بعد تمزيق شباك برشلونة، وبنزيمة يسجل الهاتريك، وكامافينغا يقدم مباراة رائعة».

وعكست الصحف الكتالونية حالة الحزن في برشلونة وكتبت صحيفة «سبورت»: «برشلونة يتجرع المرارة في كامب نو، بعدما اختفت كتيبة تشافي في الشوط الثاني من المباراة».

وأشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو»أن«برشلونة أنهار في الشوط الثاني ولم ينافس فيه بتاتاً».

وعنونت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية:«برشلونة ينهار»،وأشارت «ليكيب» الفرنسية: «بنزيما يصعق برشلونة»، وذكرت «بيلد» الألمانية: «برشلونة خارج الكأس.. بعد عرض قوي من ريال مدريد».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3phrh8dr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"