عادي

تعاطف واسع مع لوكاكو بعد عنصرية جمهور يوفنتوس

12:09 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
تراجع النجم البرازيلي دانيلو عن تصريحه الذي قال فيه عن نجم إنتر ميلان، روملو لوكاكو بأنه «كان يستحق الطرد» في مباراة التعادل بين الفريقين في نصف نهائي ذهاب كأس إيطاليا.
وتعرض لوكاكو لصيحات قرود من مشجعي يوفنتوس ورد عليهم بهدف واحتفالية «اخرسوا» ليحصل على بطاقة صفراء ويطرد وعلق حينها دانيلو: «كان الأمر ببساطة جداً: سجل لوكاكو وأشار بـ«اخرسوا» لمشجعينا وكان من السهل على الحكم أن يرفع بوجهه بطاقة، وطرد لأنه كانت عنده بطاقة أولى». بيد أن البرازيلي سارع لكتابة تغريدة: «العنصرية موضوع جدي لا يمكن معاملته بشكل سطحي. أنا ضد العنصرية وأشجب كل تصرف من هذا النوع».
إنتر ميلان أصدر بياناً في صبيحة اليوم التالي للمباراة ورد فيه: «نحن جميعنا أشقاء وشقيقات، منذ 9 مارس 1908 كانت هذه هي قصتنا ونريد التشديد على وقوفنا ضد العنصرية وكل أنواع التمييز. كرة القدم والرياضة يجب أن تكون مكاناً للتعبير عن المشاعر وأيضاً عن المبادئ والقيم المشتركة وما شاهدناه في المباراة لا مكان له في رياضتنا لذلك ندعم لوكاكو. ابق قوياً لوكاكو نحن معك».
من جهته، أصدر يوفنتوس بياناً رسمياً أكد فيه استعداده الكامل للتعاون مع الشرطة للقبض على المسؤولين عن صيحات القرود بحق المهاجم البلجيكي لتجنب تكرار السيناريو في الإياب بتاريخ 26 إبريل الجاري على ملعب سان سيرو معقل الأفاعي.
لوكاكو، الذي تعرض لصيحات القرود من مشجع لكالياري في 2019، نشر على إنستجرام يوم الأربعاء: «التاريخ يعيد نفسه، كنت في هذا الموقف في 2019 وفي 2023 أيضاً. آمل فعلاً أن يتحرك الاتحاد فعلاً هذه المرة لأنه يجب أن تكون هذه اللعبة الجميلة متعة للجميع، شكراً على رسائل الدعم واللعنة على العنصرية».
وكان من بين النجوم الذين دعموا لوكاكو النجم الفرنسي كيليان مبابي ونجم ريال مدريد فينيسيوس ونجم تشيلسي رييس جيمس وحارس الريال ومنتخب بلجيكا تيبو كورتوا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p97escr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"