عادي

«أبوظبي التجاري» ينفي مناقشات بيع محفظة قروض متعثرة

10:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
نفى بنك أبوظبي التجاري بشكل قاطع وجود مداولات مستمرة مع الشركة المذكورة في تقرير «بلومبيرغ» بشأن بيع محفظة قروض متعثرة.
وأوضح البنك في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية أنه لا يوجد لديه حالياً نية في عقد أي صفقة أو شراكة تجارية مع الطرف المذكور.
وأكد البنك أنه أفصح في نتائجه المالية عن عام 2022 المنشورة بتاريخ 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، أنه أتم بيع القروض القديمة والمشطوبة بالكامل على شريحتين في أواخر عام 2022.
وتابع: فيما يواصل البنك النظر في العديد من الفرص؛ بهدف تحقيق أقصى عوائد للمساهمين؛ وذلك في سياق أعماله المعتادة، فإن البنك لا يتوقع عقد أي معاملات أو صفقات أخرى من هذا النوع أو تحقيق مكاسب محتملة ذات صلة خلال العام الجاري.
وأكد بنك أبوظبي التجاري التزامه المستمر بإطلاع السوق على آخر المستجدات المتعلقة بأعماله بما يتماشى مع المتطلبات التنظيمية وأفضل ممارسات الإفصاح والشفافية.
وكانت «بلومبيرغ» نقلت عن مصادر مطلعة، الخميس قولها: إن بنك أبوظبي التجاري يجري محادثات مع صناديق لبيع ما قيمته 13.5 مليار درهم (3.68 مليار دولار) من القروض المتعثرة. وأضاف التقرير أن البنك، يسعى إلى بيع محفظة قروض تجزئة تشمل قروض السيارات والقروض الشخصية وبطاقات الائتمان.
وذكر التقرير أن كياناً يدعى «لكسولنت» يتطلع إلى حشد مجموعة من المشترين، للاستحواذ على دفتر القروض المتعثرة لبنك أبوظبي التجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kspfzd5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"