عادي
يعرض منتجات البث والحكومات ووكالات الفضاء

«كابسات» يسلط الضوء على تقنيات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

15:25 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
يجمع المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية «كابسات 2023»، أبرز القادة والخبراء لتسليط الضوء على التقنيات والاتجاهات الناشئة في هذه القطاعات، وسيُقام في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023 في مركز دبي التجاري العالمي.
وسيعرض الحدث في أيامه الثلاثة مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات أمام كافة المستخدمين في قطاع الاتصالات بالأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وخارجها، بما في ذلك قطاعات الطيران والبث والحكومات والقطاع البحري ووكالات الفضاء وغيرها من القطاعات.
  • أحدث الاتجاهات
ومن المقرّر أن تبرز الدورة التاسعة والعشرين من هذا المعرض أحدث الاتجاهات في سوق الاتصالات بالأقمار الصناعية والذي من المتوقع أن تصل قيمته إلى 53 مليار دولار بحلول عام،2027 وأن يحقق نمواً سنوياً مركّباً بنسبة 14% بحلول العام 2030. وسيركز الحدث أيضاً على قدرة القطاع في توظيف التقنيات الحديثة. والجدير بالذكر أن تكنولوجيا الأقمار الصناعية ستواصل توسعها لتصبح أكثر تأثيراً وأهمية فيما يتعلق بكيفية عمل الشركات، وذلك نتيجة للتطور الحاصل في الاقتصاد الرقمي. ولكونه واحداً من أهم الفعاليات المُقامة في مجال الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الفضاء، يلتزم معرض «كابسات» بدعم أصحاب المصلحة لتعزيز جهودهم بهدف التعاون ودفع عجلة التطور في مجال الاتصالات.
  • العمليات الفضائية المستدامة
كما سيستضيف المعرض قمة «سات إكسبو» (SATEXPO Summit)، حيث سيتباحث فيها خبراء القطاع حول كيفية قيادة العمليات الفضائية المستدامة. وستتضمن القمة يومين من الجلسات الحوارية وفرص التواصل وبناء العلاقات لكافة المشاركين، ما سيتيح لقادة القطاع منصةً مهمةً لتأكيد أهمية تبني الاستدامة في مجال الفضاء. كما يكتسب الحدث أهمية خاصة في ظل استعداد دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP28) في نوفمبر المقبل لمواجهة التحديات وتشجيع الدول على تبني الاستدامة كأولوية رئيسية. ومع وجود أكثر من 6800 قمر صناعي نشط في مدار الأرض- يُستخدم العديد منها للأغراض العسكرية والمدنية - وأكثر من 30000 قطعة من الحطام الفضائي، فإن هناك إلحاحاً متزايداً حول تعزيز الاستدامة في الفضاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddkxz47

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"