عادي

ماهي حظوظ ميامي للتأهل إلى الأدوار الإقصائية لـ«NBA»؟

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
حافظ ميامي هيت على حظوظه في التأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين«NBA» بفوزه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الضامن تأهله 129-101.
وفي وقت ضمن سفنتي سيكسرز المركز الثالث في المنطقة الشرقية برصيد 52 فوزاً مقابل 28 هزيمة وينتظر معرفة هوية منافسه في الدور الأول من «البلاي أوف»، بذل ميامي هيت السابع قصارى جهده من أجل الخروج فائزا والحفاظ على خيط رفيع بتجاوز بروكلين نتس السادس في سعيه لانتزاع البطاقة الأخيرة للتأهل المباشر.
وتتلخص مهمة هيت بفوزه في مباراتيه الأخيرتين أمام واشنطن ويزارد وأورلاندو ماجيك، بالتزامن مع خسارة نتس الذي يملك مصيره بيديه مباراتيه الأخيرتين على أرضه أمام أورلاندو وفيلادلفيا.
وبانتظار ما ستؤول إليه الأمور، فرض هيت هيمنته منذ بداية الربع الأول الذي أنهاه متقدماً 41-31 مع نسبة نجاح 68.2 في المئة عن الرميات. تقدم بفارق 33 نقطة في بعض فترات اللقاء مستفيداً من تراجع الأداء الدفاعي لفيلادلفيا على وقع تألق الثنائي جيمي باتلر وتايلر هيرو مع 24 نقطة لكل منهما.
وقال هيرو الذي سجل 5 رميات ثلاثية من أصل 18 لفريقه، إن هيت كان يركز على إيجاد التناسق أكثر من تجنب اللعب.
وأردف «أينما انتهى بنا المطاف في الترتيب، سنكون بخير. نحن نحب الفرص التي نحصل عليها».
وبرز عند الخاسر الكاميروني جويل إمبيد مع 21 نقطة في 30 دقيقة، حيث أمضى الربع الأخير على مقاعد البدلاء للراحة تفادياً للتعرض لاصابة. وكان إمبيد سجل 52 نقطة في الفوز الصعب على بوسطن سلتيكس الثلاثاء.
وأضاف جيمس هاردن 14 نقطة، وشايك ميلتون وتوبياس هاريس 11 لكل منهما.
ومن دون نجومه دونوفان ميتشيل الذي سجل 43 نقطة الثلاثاء في مباراته الرابعة توالياً مع معدل 40 نقطة وداريوس غارلاند وإيفان موبلي وجاريت آلن، لم يجد كليفلاند كافالييرز صعوبة في الفوز على أورلاندو ماجيك 118-94 الذي خاض اللقاء بدوره من دون لاعبيه الأساسيين.
وبرز في صفوف كافالييرز البديل المخضرم داني غرين (35 عاماً) بتسجيله 21 نقطة.
في المنطقة الغربية، عاد أوكلاهوما سيتي ثاندر العاشر إلى سكة الانتصارات بعدما مُني بثلاث هزائم توالياً بفوزه على يوتا جاز 114-98، وحافظ على آماله بمقعد في الملحق.
وفي حال تمكن سيتي ثاندر الذي تألق في صفوفه الثنائي الكندي شاي غيلجوس-ألكسندر مع 22 نقطة والأسترالي جوش غيدي (17 نقطة و8 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات) من الفوز في مباراته الأخيرة على ممفيس غريزليز الأحد، فسيضمن خوض الملحق على حساب دالاس مافريكس الحادي عشر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mcttnpnv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"