عادي

هل يفك الشباب عقدة الهلال؟

15:44 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
تتجه الأنظار الجمعة صوب ملعب الأمير فيصل بن فهد حيث يلتقي الهلال والشباب في قمة الجولة 22 من الدوري السعودي.
تبلغ المباراة التي تنطلق الساعة 11 مساء بتوقيت الإمارات أهميتها كون النتيجة ستفك الاشتباك بين الفريقين على المركز الثالث الذي انتقل إلى عهدة الهلال الثلاثاء الماضي بعد انتصاره على الفيحاء 2-0 في لقاء مؤجل ليصبح رصيد «الزعيم» 45 نقطة وتراجع الشباب إلى المركز الرابع برصيد 44 نقطة.
ولا يزال الفريقان في صلب المنافسة على اللقب خلف الاتحاد المتصدر برصيد 53 نقطة والنصر الثاني برصيد 52 نقطة.
ويميل التاريخ في آخر 8 مواسم في صف الهلال الذي حقق 13 إنتصاراً بمختلف البطولات،بينما عجز الشباب عن تحقيق أي فوز من بعد فوزه في 17 أكتوبر 2014 في الدوري، مكتفياً بالتعادل الذي انتهت عليه مباراة الدور الأول في أفضل الأحوال.
وبين تكريس عقدة الهلال وفكها من جانب الشباب يبقى رهان المدربين الهلالي دياز والشبابي مورينهو على مقدرة العناصر على تنفيذ الإطار التكتيكي، في الهلال يبرز دائماً كاريلو وميشائيل وماريجا وإيجالو الهداف،ويحافظ كويلار وكنو على النسق في وسط الميدان، ويقود الكوري جانغ خط الدفاع الذي يغيب عنه علي البليهي،ويفتقد الهلال الثنائي سالم الدوسري وسلمان الفرج للإصابة.
ويشكل الأرجنتيني جوانكا مع الجابوني بوبندزا والإسباني سانتي مينا الحلول الأمامية ويتولى المخضرم الأرجنتيني بانيجا بجانب البولندي كريشوباك ضبط الإيقاع لمواجهة قوة وسط الهلال، ويقود البرازيلي إياغو والدولي السعودي حسان تمبكتي مهمة مواجهة قوة إيجالو وماريجا الهجومية.
الفتح يكسب الخليج
على صعيد متصل استعاد الفتح بريقه بعد الخسارة 1-5 أمام الاتحاد واستطاع الانتصار على الخليج 2-0 رافعاً رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع وبقي الخاسر في المركز الرلبع عشر برصيد 17 نقطة.
ثنائية النموذجي سجلها فراس البريكان ومراد باتنا 65 و 92.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cbz8mf9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"