عادي
طقس الأحد غائم جزئياً مع احتمال سقوط أمطار

سحب وأمطار على مناطق متفرقة يوم السبت

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: ميثاء الكتبي
هطلت السبت، أمطار خفيفة على مناطق متفرقة في الظفرة، شملت غرب مزيرعة، وبعض المناطق، منها عرادة والبرير وتييد ومخيزر. وظهرت تشكيلات من السحب نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة الساعة 01:45 صباحاً 12.6 مئوية، في جبل جيس في رأس الخيمة.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار تشكل السحب الأحد، مع فرصة لسقوط الأمطار، والطقس غائم جزئياً، إلى غائم أحياناً خاصة شرقاً، ورطب ليلاً وصباح الإثنين على بعض المناطق الساحلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
كما توقع أن يكون طقس الإثنين، صحواً إلى غائم جزئياً، وتظهر بعض السحب شرقاً بعد الظهر، مع ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
وغطى ضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح السبت، واستمر 8 ساعات، حيث بدأ في 1 صباحاً، واستمر حتى 9 صباحاً.
وبدأ تشكل الضباب على سويحان والعجبان والظفرة والوثبة في أبوظبي، وعلى الوقن في العين، وعلى الخوانيج والنهاد في دبي، وعلى الحمرية والبطائح والسيوح في الشارقة، وعلى مطار رأس الخيمة الدولي وشارع الامارات باتجاه رأس الخيمة.
وناشد المركز مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدني الرؤية على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
وفعّلت شرطة أبوظبي، أمس، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على طريق أبوظبي - العين (رماح -الفاية)، وعلى طريق (سويحان- الفاية) وعلى طريق الشيخ محمد بن راشد (الفلاح – العجبان) وعلى طريق سويحان (الفاية – العدلة)، وناشدت السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها في أوقات الضباب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y229hajb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"