عادي

ويليان ينتقد تجاهل نجوم البرازيل لفقراء بلدهم

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
ويليان نجم فولهام

الشارقة: ضمياء فالح

يساهم النجم البرازيلي ويليان، لاعب فولهام الإنجليزي حالياً وتشيلسي سابقاً، في حملة النهوض بالأحياء الفقيرة في مدينة ساو باولو مسقط رأسه، لكنه يعتبر لندن بيته، ويقول:«أشعر بأن بيتي هنا في لندن وسأعيش هنا بعد اعتزالي، فولهام أعادني للندن وأنا ممتن له».

لعب ويليان في كورنثيانز البرازيلي بعد تركه أرسنال لكنه تعرض وعائلته لتهديدات بالقتل ولم يكن يخرج برفقة زوجته فانيسا وولديه إلا مع أفراد الحماية الشخصية، ويقول:«شعرت برعب فعلي، في البرازيل لا تعرف ما يمكن أن يحدث لك. العالم مجنون بعض الشيء هناك، ربما هي طبيعية لمن اعتاد العيش فيها لكنها ليست كذلك بالنسبة لي».

وتابع ويليان:«تركت البرازيل في 2007 وكنت حينها في الـ18 من عمري وعشت معظم مسيرتي خارجها لذا وجدت من الصعب التعامل مع هذه المواقف، أنا لا أقول إن البرازيل سيئة، أنا فقط أشرح ما حصل. أحب البرازيل وأحب ناسها لكن كي نعيش حياة أفضل، نعيش هنا».

ولم ينشأ ويليان في «فافيلا» وهي مصطلح الحارة الشعبية الفقيرة لكنه نشأ فقيراً ويقول:«علمت من الكثير من زملائي الذين لعبت معهم أنهم يعودون لمنازلهم في تلك الأحياء حيث لا ماء ولا طعام. من المخجل أن نرى نجوماً بأموال كثيرة لا يهتمون بتعديل الوضع في البرازيل، يعيشون حياة لا تصدق ولا يهتمون بالآخرين أو بآلامهم. بالنسبة لي أكون سعيداً لو ساهمت بشيء قليل». وتضاعف عدد الحارات في البرازيل لتصل إلى 13 ألف حارة بين عامي 2010-2019 ويقطنها 14 مليون نسمة ونجم فولهام جزء من مبادرة لتحسين ظروف الحياة في تلك الحارات الفقيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/espy9dbd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"