عادي

خليفة بن طحنون: نهج زايد جعل من الإمارات نموذجاً متكاملاً للعمل الإنساني

22:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي- وام

قال الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء، إن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت نموذجاً فريدا متكاملاً للعمل الإنساني، أسسه وأرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من خلال مبادراته الإنسانية التي امتدت لتشمل مختلف بقاع العالم.

وأضاف الشيخ خليفة بن طحنون في تصريح له بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني، الذي يصادف 19 رمضان من كل عام، أن ما يميز العمل الإنساني في دولة الإمارات وجود سياسة أخلاقية ثابتة تنتهجها القيادة الرشيدة، ممثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولا ترتبط بثقافة معينة أو دين أو منطقة جغرافية أو عرق، ما جعل أيادي الدولة البيضاء تصل إلى المحتاجين أينما كانوا.

وأوضح أن الإمارات حرصت على العمل الانساني وتحويله من ردة فعل وتعاطف إلى سلوك مؤسسي دائم لها، منوهاً إلى المبدأ التاسع من مبادئ الدولة للخمسين عاماً القادمة، وكون المساعدات الإنسانية الخارجية جزءاً لا يتجزأ من مسيرة الإمارات والتزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة.

وقال إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رحل عنا في مثل هذا اليوم لكن ظلت بيننا قيمه التي أرساها وأخلاقه ونهجه الإنساني المتسامح وعطاؤه الذي لا ينضب، لذلك ترى الإمارات دائما سباقة إلى إغاثة الملهوفين ومساعدة المحتاجين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p99fbw4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"