عادي

دبي تستعد لاستئناف تطوير «مطار آل مكتوم» بـ 120 مليار درهم

14:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مطار آل مكتوم الدولي
دبي: «الخليج»

في دفعة كبيرة جديدة مرتقبة لاقتصاد دبي، تدرس الإمارة استئناف أحد أكبر مشاريعها الإنشائية المتمثلة في توسعة مطار آل مكتوم الدولي بتكلفة تبلغ 120 مليار درهم (32.6 مليار دولار).
وذكرت مجلة «ميد» نقلاً عن مصادر مطلعة قولها، إن المحادثات بين المسؤولين جارية، وتم إعلام الأطراف المعنية بالاستعداد لاستئناف العمل.
وسيغطي مشروع تطوير المطار ضمن «دبي وورلد سنترال» (DWC)، مساحة 56 كيلومتراً مربعاً، تضم أنفاق نقل المسافرين، وأنظمة مناولة الأمتعة، وشبكة طرق للخدمات الأرضية، وغيرها من المرافق الفنية الداعمة.
ويهدف مطار آل مكتوم، الذي تم إعلان تطويره رسمياً في عام 2014، إلى أن يصبح أكبر مطار في العالم بحلول عام 2050، مع قدرة استيعابية تبلغ 255 مليون مسافر سنوياً. ومن المقرر أن ترفع مرحلة التطوير الأولية للمشروع طاقة المطار الاستيعابية إلى 130 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2030، إذا ما جرى اعتماد نفس الجدول الزمني المعلن سابقاً.
في غضون ذلك، عزز انتعاش أرقام المسافرين في دبي من توقعات التوسع الإيجابية لمطار آل مكتوم الدولي، ففي الجانب المقابل، تعامل مطار دبي الدولي، أكبر مطارات العالم في عدد المسافرين الدوليين، مع 66.1 مليون مسافر عام 2022، مع أرقام شهرية متزايدة عن السنوات الماضية، وتوقعات بأن يصل الرقم إلى 78 مليوناً خلال 2023، قبل العودة إلى مستويات ما قبل الوباء في عام 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fkperstr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"