عادي
كسوف الشمس القادم سيكون في 2045

مدن أمريكا الشمالية تستعد لكسوف كلي نادر للشمس لن يتكرر لعقود

22:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تستعد المدن في جميع أنحاء قارة أمريكا الشمالية لحدث كسوف كلي نادر للشمس لن يتكرر لمدة 21 عاماً أخرى. ومن المقرر أن يتقوس كسوف الشمس العظيم في أمريكا الشمالية عبر المكسيك والولايات المتحدة وكندا في 8 إبريل من العام المقبل 2024. حيث سيسافر إلى نيو انجلاند وينتهي في كندا.

وسيكون الحدث الفلكي أكثر تواجداً وبروزاً في مناطق بالمكسيك، ووسط تكساس، وأجزاء من 14 ولاية قارية أخرى على الأقل، وجنوب شرق كندا.

وسيكون الكسوف في إبريل 2024 هو الأخير من نوعه في أمريكا الشمالية حتى عام 2045، وذلك وفقاً لما ذكرته شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، لافتة إلى أن كسوف الشمس يحدث عندما يمر القمر بين الأرض والشمس ويسجل «عين الثور» عن طريق محو ضوء الشمس تماماً. أي أنه عندما يكون القطر الظاهر للقمرأكبر من الشمس، يحجب كل أشعة الشمس المباشرة، ويحول النهار إلى ظلام.

وتستعد المدن والبلدات التي تقع في نطاق هذا الكسوف لتنظيم الاحتفالات وحفلات المشاهدة. وتم التخطيط لمهرجان يمتد لعدة أيام في ديل ريو، وتكساس يسمى «مهرجان الكسوف الشمسي» ومن المقرر أن يبدأ في 5 إبريل وينتهي في 9 إبريل 2024. كما تخطط The Rock and Roll Hall of Fame في كليفلاند بولاية أوهايو لتنظيم حدث ضخم في بوابة الذيل للاحتفال بهذه المناسبة.

ويتوقع الخبراء أن الحدث السماوي المقبل سيستمر ل 139 دقيقة، ويتكون من مسار إجمالي يبلغ 100 ميل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x6wtaht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"