عادي

ذبحاً بالسواطير ... 20 قتيلاً في هجوم بالكونغو الديمقراطية

01:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

غوما - أ ف ب

قتل نحو 20 شخصاً، الجمعة، في هجوم جديد نُسب إلى متمردي «القوات الديمقراطية المتحالفة»، التابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي في شرقي الكونغو الديمقراطية، بحسب مصادر محلية.

وقال نائب رئيس المجتمع المدني المحلي باتريك موكوهي: «نصبت القوات الديمقراطية المتحالفة كميناً لمزارعين الجمعة قرابة الساعة 16,00 بالقرب من قرية إنيبولا».

وأكد أنه أحصى بنفسه 21 جثة لرجال ونساء في موقع المجزرة، التي حصلت على بعد نحو 30 كيلومتراً غرب بلدة أويشا.

وقال جول كامبالي العامل في مشرحة مستشفى أويشا: «تسلمت للتو 19 جثة، وقتل الجميع بسواطير».

وأكد المسؤول العسكري عن إقليم بيني العقيد شارل إيهوتا أوميانغا وقوع الهجوم ونسبه إلى «إرهابيي القوات الديمقراطية المتحالفة»، لكنه لم يحدد عدداً للضحايا «في انتظار عودة عناصره من الميدان».

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد باتريك موكوهي صحته، يظهر حشداً يلتف حول جثة رجل مربوط على إطار خشبي، ومذبوح. وقام رجال بتصوير جثته الموضوعة على قماش مشمع بالقرب من شاحنة تتراكم فيها جثث أخرى ملفوفة بأكياس ملطخة بالدماء. ولدى نقل الجثث إلى مشرحة أويشا، حاول شباب قطع طريق مجاورة احتجاجاً، وسرعان ما فرّقتهم الشرطة.

وظهرت ميليشيا «القوات الديمقراطية المتحالفة» المؤلفة أصلاً من متمردين أوغنديين، منذ منتصف التسعينات شرقي الكونغو الديمقراطية، حيث تتهم بارتكاب مذابح بحق آلاف المدنيين.

من جهتها، عرضت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار مقابل معلومات بشأن زعيم «القوات الديمقراطية المتحالفة» موسى بالوكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6kyzx2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"