عادي

فياريال يهزم ريال مدريد «رايح جاي»

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين

تلقى ريال مدريد ضربة معنوية قبل موقعته القارية أمام تشيلسي الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام ضيفه فياريال 2-3 السبت ضمن منافسات المرحلة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وفاز فياريال على ريال مدريد ذهاباً وإياباً،وهو مالم يحققه منذ سنوات طويلة.
وتجمد رصيد ريال الثاني الذي باتت حظوظه بالاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني ضئيلة جداً عند 59 نقطة، متأخراً بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر والذي يستقبل جيرونا الإثنين في ختام منافسات هذه المرحلة.
في المقابل، تقدم فياريال مؤقتاً إلى المركز الخامس مع 47 نقطة.

الصورة
1

وهي المرة الثالثة التي يتواجه فيها الفريقان هذا الموسم، فكانت الغلبة في الأولى لفياريال 2-1 في الدوري في المرحلة 16، وردّ ريال في الكأس المحلية 3-2 في ثمن النهائي.
وقرر مدرب ريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي اراحة المخضرمين الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس تحضيراً للمواجهة المنتظرة أمام تشيلسي في المسابقة القارية الأم، وزج بالثلاثي ماركو أسنسيو والفرنسي أورليان تشواميني ودانيال سيبايوس في الوسط.
وحمل الفرنسي كريم بنزيمة (خرج في الدقيقة 59) شارة القيادة بعدما تألق في الفترة الأخيرة بتسجيله ثلاثية مرتين في مباراتين توالياً أمام بلد الوليد 6-صفر في الدوري وغريمه التقليدي برشلونة برباعية نظيفة أخرجته من نصف نهائي الكأس المحلية.
وغاب عن فياريال هدافه جيرار مورينو، ولكن شارك باو توريس وداني باريخو والأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو.
واربك أسنسيو دفاع فياريال بعدما راوغ داخل المنطقة ومرر إلى فينيسوس جونيور على اليسار ليعيدها الأخير للإسباني إلا ان تسديدته اصطدمت بالمدافع توريس وخدعت حارسه خوسيه رينا (16).
وادرك الضيف التعادل بعد تمريرة من لو سيلسو إلى النيجيري صامويل شوكويزي الذي تخلص من ناتشو وسدد كرة بقدمه اليسرى في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (39).
ومع بداية الشوط الثاني، تقدم ريال بهدف فينيسيوس جونيور الذي تخلص من شوكويزي والجزائري عيسى ماندي ليسدد في المرمى على يمين الحارس (48)، قبل أن يفرض البديل خوسيه موراليس التعادل مجدداً بعد 3 دقائق من نزوله إلى أرض الملعب (70).
ووجه شوكويزي الضربة القاضية لريال بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى استقرت في الزاوية العليا (80).
وطالب ريال بركلة جزاء بعدما اخترق البديل الفرنسي إدواردو كامافينغا منطقة جزاء فياريال لتصطدم الكرة بيد ماندي الذي كان على الأرض، إلا أن الحكم استعان بحكم الفيديو المساعد «في آيه آر» للعودة عن قراره باحتساب الركلة (85).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jee82kt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"