عادي
قفزت 79% إلى 25 مليار دولار في 2022

أرباح «بايت دانس» تتفوق على «علي بابا» و«تينسنت»

10:48 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: خنساء الزبير
ذكرت صحيفة «فاينانشال» تايمز أن أرباح شركة بايت دانس في العام الماضي ارتفعت إلى مستوى قياسي، متجاوزة أرباح عمالقة التكنولوجيا الصينيين «تينسنت» ومجموعة «علي بابا» القابضة المحدودة للمرة الأولى.
وأفاد التقرير، نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن الأرباح «قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والدين»، قفزت بنسبة 79% إلى حوالي 25 مليار دولار في عام 2022.
فيما ذكرت تنسنت أن أرباحها «قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والدين» بلغت 164 مليار يوان (23.9 مليار دولار) لعام 2022 في بيان أرباحها الأولية وأفادت «علي بابا» بأرباح لذات الفترة تبلغ حوالي 22.7 مليار دولار، وفقاً لبيانات جمعتها وكالة بلومبيرغ.
وبحسب ما أوردته الوكالة الأسبوع الماضي فإن عائدات «بايت دانس» ارتفعت بأكثر من 30% لتتجاوز 80 مليار دولار في عام 2022 (وهو ما يتطابق مع حصيلة منافستها تنسنت) بعد أن جذبت منصتا الفيديو التوأم «تيك توك» و «دوين» المعلنين من على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتفوق هذا النمو المكون من خانتين معظم رواد الإنترنت العالميين بما في ذلك منصات ميتا وشركة أمازون، ما يؤكد مرونة أعمال «بايت دانس» في وقت تهدد فيه واشنطن بالانضمام إلى الهند في حظر تيك توك وتزايد أعداد من يزيلونه من الهواتف الرسمية من موظفي الجهات الحكومية.
وتوالت هذه الضربات على منصة تيك لجمعها أكثر من 150 مليون مستخدم شهرياً في أمريكا، ما أثار مخاوف بشأن وصول الصين إلى البيانات التي تجمعها المنصة.
وعلى الرغم من ذلك تظل منصة «دوين» أكبر مصدر ربحية لشركة بايت دانس.
كما أن النمو الذي لا يزال قوياً في شركة التكنولوجيا الخاصة هذه، والأكثر قيمة في العالم، يمكن أن يعزز ثقة المستثمرين التي اهتزت عقب الضربات الأخيرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxwuvh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"