عادي

منصة إلكترونية مصرية لترصّد مضادات الميكروبات

21:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

شهد د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصري، توقيع بروتوكول تعاون للوزارة مع شركة «أكسيت» للاستشارات والأبحاث الدوائية، للتعاون في إطلاق منصة إلكترونية لتتبّع وترصّد مضادات الميكروبات، ورقمنة الترصد القومي والتقييم الاقتصادي للمضادات الحيوية.

وأوضح د. حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة أن البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية المصرية لترشيد استخدام المضادات الحيوية، وتحقيق رؤية وأهداف التنمية المستدامة 2030، وإسهامًا في الحد من المشكلة العالمية الناتجة عن الاستخدام غير الرشيد للمضادات الحيوية تحقيقاً للرعاية الصيدلية الشاملة لجميع المواطنين بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر.

وأضاف أنه بموجب البروتوكول يتعاون الجانبان في عمل دراسات وتقديم استشارات متعلقة باقتصاديات الصحة والدواء في مجالات ترشيد استخدام المضادات الحيوية، وكذلك التعاون في إنشاء برنامج أو منصة لإدخال البيانات من المستشفيات المشتركة في الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية، وتحليلها، وإصدار تقارير بصددها.

وأوضحت د. غادة يونس، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بالوزارة، أن الوزارة ستعمل بموجب هذا البروتوكول على توفير المعلومات، والبيانات، وبيئة العمل المناسبة اللازمة لفريق العمل، والمشاركة في متابعة وعرض التقارير الخاصة بالبرنامج الوطني لترشيد استخدام مضادات الميكروبات للاستفادة منها في تحسين جودة الرعاية الصحية، إضافة إلى تقديم الاستشارات والدراسات المتعلقة بالاستراتيجية، وتطبيق نموذج تدريب المدربين والصيادلة حرصاً على بناء قدرات الصيادلة لمواكبة التطورات العالمية الملحة لترشيد استخدام مضادات الميكروبات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/349s64wb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"