عادي

برشلونة يتعادل مع جيرونا ويبتعد 13 نقطة في صدارة«الليجا»

01:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دفع برشلونة ثمن العقم الهجومي وعدم استغلال الفرص،لكنه ابتعد في صدارة«الليجا» عن غريمه ريال مدريد بفارق 13 نقطة، رغم سقوطه في فخ التعادل السلبي 0-0 أمام ضيفه وجاره جيرونا في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل برشلونة اللقاء على خلفية هزيمته القاسية في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس على أرضه أمام ريال مدريد برباعية نظيفة ما حرمه من محاولة الفوز بالثنائية.

وكان المدرب تشافي هرنانديس يمني النفس بألا يؤثر هذا السقوط القاسي على تركيز فريقه في الدوري من أجل استغلال الخدمة التي قدمها له فياريال السبت باسقاطه ريال مدريد في معقله 3-2، لتوسيع الفارق الذي يفصله عن النادي الملكي إلى 15 نقطة قبل 10 مراحل على انتهاء الموسم،لكنه اكتفى بتوسيع الفارق إلى 13 نقطة.

لكن العقم الهجومي حرمه من فوزه الخامس توالياً في الدوري والخامس على جيرونا من أصل ست مواجهات جمعته بجاره الكتالوني على صعيد الدوري (انتهت المباراة الأخرى بالتعادل).

ورغم هذا التعادل المخيب، يبقى لقب «الليجا» شبه محسوم لصالح رجال المدرب تشافي على الرغم من بعض المباريات الصعبة التي تنتظرهم من الآن وحتى نهاية الموسم وأبرزها ضد أتلتيكو مدريد الثالث (المرحلة 30) وريال بيتيس السادس (32) وريال سوسييداد الرابع (35).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3h7uwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"