عادي

رفع رسوم المدارس الخاصة في أبوظبي 2.25 % إلى 3.94%

01:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
2

أبوظبي: «الخليج»

كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي مساء أمس، عن أن زيادة الرسوم الدراسية للعام الأكاديمي 2023-2024 في المدارس الخاصة في أبوظبي، تكون بحسب التقييم الخاص بالمدرسة في برنامج ارتقاء على أن يكون اختيارياً، والمدارس التي تحصل على تقييم «مقبول، ضعيف، وضعيف جداً» لا تتعدى الزيادة في رسومها عن 2.25%، أما المدرسة التي تحصل على تقييم جيد؛ فتكون نسبة الزيادة 2.81%، وتقييم جيد جداً 3.38%، ومتميز 3.94%، أما المدارس غير المصنفة لا تنطبق عليها أي زيادة على الرسوم المدرسية.

وزودت الدائرة أولياء الأمور برابط هيكلية الرسوم الجديدة وتصنيف المدارس، حتى يكون ولي الأمر على اطّلاع بتصنيف مدارس أبنائه ونسبة الزيادة في الرسوم الدراسية.

وأوضحت أن النسبة المئوية للحد الأقصى للزيادة الاختيارية، المطبقة على الرسوم الدراسية للعام الدراسي المقبل، تتم بناءً على تصنيف المدارس في برنامج ارتقاء.

وبيّنت أن عملية التقييم تتضمن إحاطة أولياء أمور الطلبة بشكل موضوعي، بمستوى كل مدرسة ليتسنّى لهم اتخاذ القرارات الصائبة بشأن تعليم أبنائهم، كما يساعد تقييم المدارس على تحديد مدى فاعلية النظام التعليمي في الإمارة، وبالتالي تطوير سياسات وبرامج مبنية على أدلة واضحة تدعم مستوى جودة التعليم.

وأكدت الدائرة أنها تعمل على تفعيل برنامج ارتقاء من خلال 3 محاور رئيسية: تدريب المواطنين العاملين في المدارس، ليصبحوا مفتشين مدرسيين معتمدين من دائرة التعليم والمعرفة، تنفيذ زيارات رقابية وتفتيشية دورية على المدارس الخاصة لضمان التزامها بمعايير البرنامج، توفير الدعم اللازم ومتابعة المدارس للارتقاء بجودة التعليم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22ms6t9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"