عادي

الأسواق الأوروبية ترتفع وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

12:39 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفعت الأسواق الأوروبية، الأربعاء، حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية من الولايات المتحدة المقرر إصدارها في وقت لاحق من اليوم. ومن المرجح أن تحدد هذه البيانات مسار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في دورة التضييق.
وتحرك مؤشر «ستوكس 600» لعموم أوروبا بين مكاسب وخسائر هامشية في بداية يوم التداول، مع انتشار القطاعات والبورصات الرئيسية عبر المنطقة السلبية والإيجابية. وارتفعت أسهم شركات البناء 0.6%، بينما انخفضت أسهم التعدين 1% بعد أن أغلقت على ارتفاع، الثلاثاء.
وارتفع مؤشر «فوتسي 100» البريطاني 0.41% إلى 7817.76 نقطة، وكسب مؤشر «داكس» الألماني 0.26%
إلى 15695.13 نقطة. وارتفع مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.33% إلى 7414.72 نقطة.
ومن المتوقع أن يظهر مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي ارتفاع التضخم الأساسي بنسبة 0.4%، في مارس/آذار عن فبراير/ شباط، و5.6% عن العام السابق، وفقاً لاقتصاديين استطلعت «رويترز» آراءهم.
تقرير النمو العالمي
كما سيستوعب المستثمرون أحدث تقرير عن النمو العالمي لصندوق النقد الدولي، والذي صدر الثلاثاء، والذي تضمن أضعف توقعات للنمو على المدى المتوسط لأكثر من 30 عاماً.
وقال بيير–أوليفييه غورينشا، المستشار الاقتصادي ومدير إدارة البحوث في صندوق النقد الدولي، لمراسلة «سي إن بي سي» في واشنطن العاصمة: «نحن قلقون بشأن ما رأيناه في القطاع المصرفي، لا سيما في الولايات المتحدة ولكن ربما أيضاً في بلدان أخرى، قد يفعل النمو في عام 2023».
وأغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع بنسبة 0.6%، الاثنين، بعد أن اكتسبت زخماً عقب عطلة عيد الفصح الطويلة.
وكانت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ثابتة في التعاملات الليلية، الثلاثاء، في حين كانت الأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مرتفعة في الغالب، الأربعاء، حيث حول المستثمرون تركيزهم إلى تقرير التضخم المرتقب لشهر مارس/ آذار. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8panw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"