عادي

ماسك: جهود خفض التكاليف في «تويتر» بدأت تؤتي ثمارها

11:03 صباحا
قراءة دقيقتين
قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، الأربعاء: «إن شركة التواصل الاجتماعي عند نقطة التعادل تقريباً، حيث عاد معظم معلنيها وبدأت جهود خفض التكاليف الحثيثة تؤتي ثمارها بعد عمليات تسريح جماعية للعمال».
وأضاف ماسك، في مقابلة مع «بي بي سي» في بث مباشر على «تويتر سبيس»: «إن لدى تويتر حوالي 1500 موظف الآن، وهو ما يمثل انخفاضاً حاداً عن أقل بقليل من 8000 موظف قبل أن يتولى منصبه في أكتوبر/ تشرين الأول».
وقالت مصادر لـ «رويترز»: «إن تويتر اتسم بالفوضى وعدم اليقين منذ استحواذ ماسك عليه مقابل 44 مليار دولار، حيث تضمنت عمليات تسريح العمال العديد من المهندسين المسؤولين عن إصلاح ومنع انقطاع الخدمة».
انقطاعات في الخدمة
وفي الأسبوع الماضي، عانى موقع «تويتر» خطأً منع آلاف المستخدمين من الوصول إلى الروابط، وهو سادس انقطاع رئيسي له منذ بداية العام، وفقاً لمجموعة مراقبة الإنترنت «نت بلوكس».
واعترف ماسك ببعض الثغرات، بما في ذلك الانقطاعات الأخيرة، لكنه قال: «إنها لم تدم طويلاً».
واعتبر ماسك أن «موقع تويتر كان في حالة تدفق نقدي سلبي بقيمة 3 مليارات دولار، وكان عليه أن يتخذ إجراءات جذرية»، في إشارة إلى تسريحه للعمال على نطاق واسع.
أرقام مستخدمين عالية
وقال ماسك في المقابلة التي اجتذبت أكثر من 3 ملايين مستمع: «يمكن أن يكون التدفق النقدي إيجابياً هذا الربع، إذا سارت الأمور على ما يرام»، مضيفًا أن «الشركة لديها حالياً أرقام مستخدمين عالية على الإطلاق».
وتعرض موقع «تويتر» للانخفاض الهائل في الإعلانات منذ الاستحواذ عليه.
وأشار ماسك إلى أن «ذلك يرجع إلى الطبيعة الدورية للإنفاق الإعلاني، وبعضها كان سياسياً»، معلناً أن «معظم معلنيها عادوا».
وأعلن الملياردير، الذي يدير أيضاً شركة تصنيع السيارات الكهربائية «تيسلا» وشركة الصواريخ «سبيس إكس»، أنه «لا يفكر في أحد ليخلفه في منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر».
وواجه ماسك تدقيقاً من مستثمري «تيسلا» بشأن مقدار الوقت الذي يقضيه في إدارة منصة التواصل الاجتماعي، وكان قد قال سابقاً: «إن نهاية هذا العام ستكون توقيتاً جيداً للعثور على رئيس تنفيذي جديد لتويتر». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p6az6pj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"